ألمانيا تحتفي بسوري عثر على مبلغ مالي وسلّمه لصاحبه

ألمانيا تحتفي بسوري عثر على مبلغ مالي وسلّمه لصاحبه

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

احتفت ألمانيا بلاجئ سوري في ولاية هانوفر الألمانية، واصفة إياه بـ “الصادق” لعثوره على مبلغ من النقود وتسليمه لمقرّ المفتشية.

جاء ذلك في بيان نشرته “مفتّشية الشرطة الفيدرالية”، وتناقلته وسائل إعلام محلية، قالت فيه إن رجلاً سورياً يبلغ من العمر 38 عامًا “عثر مساء الخميس، عند الساعة العاشرة مساءً، على محفظة نقود كانت ملقاة على الأرض في محطة هانوفر المركزية”.

وأضاف البيان: “كانت المحفظة تحتوي على 1700 يورو وبطاقة هوية صاحبها. ولكن بدلاً من الاحتفاظ بالمال، كما يحصل عادةً في مثل هذه الحالات، توجّه السوري مباشرة إلى الشرطة الفيدرالية وسلم المحفظة هناك”.

البيان أشار إلى أن المسؤولين في مقر الشرطة تمكّنوا من الاتصال بصاحب المحفظة البالغ من العمر 23 عاما، ويقيم في منطقة هيلدسهايم، موضحة أن الشاب الألماني حضر على الفور إلى مقر الشرطة، ولم يصدق حظه عندما سلمه المسؤولون محفظته كاملة.

محاكمة شاب سوري حاول اغتصاب فتاة نمساوية أمام باب منزلها

كما ذكر البيان أنه “بدلاً من مقاضاته بتهمة الاختلاس، يحق لـ (السوري) الصادق الحصول على مكافأة عثوره على المبلغ بشكل قانوني”.

يذكر أن وسائل إعلام ألمانية، سبق وأن تحدثت عن حالات مشابهة لعثور لاجئين سوريين على مبالغ مالية وتسليمها إلى الشرطة، من بينها عثور شاب سوري عام 2016، على مبلغ 150 ألف يورو كانت مخبأة في رفّ سري داخل خزانة حصل عليها في شكل تبرّع من إحدى الجمعيات الخيرية، وسلّمه للشرطة الألمانية.

Exit mobile version