استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون نظام العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن غالبية الألمان يؤيدون العمل بدوام كامل لمدة أربعة أيام أسبوعيا، وهو الإجراء الذي تم إقراره في بلجيكا قبل أيام.

الاستطلاع أجراه معهد “فورزا” بتكليف محطتي “آر تي إل” و”إن تي في” ونشرت نتائجه اليوم السبت، كشف عن أن 71% من الألمان يرحبون بتبني ألمانيا لهذا النموذج، مقابل 22% رأوا أن هذا النموذج ليس جيدا.

ووفقا للاستطلاع فإن”النموذج البلجيكي” حظى بالتأييد ولاسيما في الشريحة العمرية بين 30 و44 عاما حيث وصلت نسبة التأييد إلى 81% وكذلك الأشخاص أصحاب المؤهلات الدراسية الأعلى (الثانوية العامة، دراسة جامعية) بنسبة تأييد بلغت 75%.

اقرأ أيضا: الحكومة البلجيكية تعلن عن تقليص أيام العمل إلى 4

كذلك فإن النتائج أوضحت أن 59% من العاملين في ألمانيا سيختارون نموذج العمل بـ4 أيام أسبوعيا إذا ما أتيح لهم الاختيار، فيما قال 31% من العاملين إنهم يفضلون الإبقاء على العمل بنظام 5 أيام أسبوعيا.

 يذكر أن العاملين في بلجيكا سيتمكنون مستقبلا من توزيع ساعات دوامهم الأسبوعية بين 4 أو 5 أيام كل أسبوع دون تغيير في مجموع ساعات الدوام، وهو ما سيتطلب من العاملين بدوام كامل زيادة عدد ساعات عملهم اليومية حتى يتمكنوا من إنجاز ساعات دوامهم المطلوبة في أربعة أيام.

Exit mobile version