بريطانيا.. لا عزل لمصابي فيروس كورونا بداية من الأسبوع المقبل

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قالت الحكومة البريطانية اليوم الأحد إن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لن يكونوا مطالَبين قانونا بدخول العزل الذاتي في البلاد، بدءا من الأسبوع المقبل.

يأتي هذا ضمن خطة “التعايش مع كوفيد-19” التي يُتوقَّع أن تشهد تقليصا للاختبارات الخاصة بفيروس كورونا الجديد.

ونقل عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قوله إن رفع كل القيود القانونية المفروضة للحد من انتشار الفيروس، سوف يسمح بـ”حماية أنفسنا من دون تقييد حرياتنا”.

ومن المتوقع أن يعرض جونسون تفاصيل الخطة على البرلمان يوم غد الإثنين.

وأضاف جونسون في تصريح صحافي :”أنا لا أقول إنّه يتعيّن علينا التخلّي عن الحذر، لكنّ الوقت الحالي هو الأنسب للجميع لاستعادة ثقتهم”، مشددا بالقول: “لقد وصلنا إلى مرحلة نعتقد فيها أنّه في الإمكان تحويل التوازن بعيداً عن إلزامية الدولة، بعيداً عن حظر مسارات عمل معيّنة، وإجبار مسارات عمل معيّنة (أخرى)، لمصلحة تشجيع المسؤولية الشخصية”.

ورغم ذلك، ثمّة مستشارين علميين للحكومة رأوا في ذلك خطوة محفوفة بالمخاطر قد تؤدي إلى زيادة في الإصابات وتُضعف دفاعات البلاد ضد متحورات مقبلة من فيروس كورونا الجديد، قد تكون أكثر ضراوة.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف عن تزايد الإسلامافوبيا بالعاصمة الهولندية أمستردام

يشار إلى أن حكومة جونسون المحافظة كانت قد رفعت معظم القيود المفروضة لكبح تفشّي الفيروس في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما ألغت جوازات المرور الصحية (شهادات اللقاح) وأنهت إلزامية الكمامات في معظم الأماكن، باستثناء المستشفيات في إنكلترا. كذلك أعلنت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية التي تضع قواعد الصحة العامة الخاصة بها، عن رفع القيود هي الأخرى، وإن كان ذلك بصورة أكثر بطأً.

Exit mobile version