بريطانيا: القوات الروسية تواصل تقدمها نحو العاصمة كييف

أخبار القارة الأوروبة- بريطانيا

أفاد رئيس مخابرات الدفاع البريطانية” جيم هوكنهول” اليوم الجمعة، أن القوات الروسية تواصل التقدم صوب العاصمة كييف.

وأضاف هوكنهول “القوات الروسية تواصل التقدم على محورين باتجاه كييف. هدفها تطويق العاصمة وضمان السيطرة على السكان وتغيير النظام”.

وذكر بأن روسيا تواصل الهجمات في جميع أنحاء أوكرانيا”، موضحا بأن “القوات الروسية شنت خلال الليل سلسلة هجمات منسقة على أهداف في كييف. جرى استخدام قاذفات صواريخ متعددة في تشرنيهيف وخاركيف”.

ومضى قائلا “ما زالت القوات المسلحة الأوكرانية تقاوم بقوة، مع التركيز على الدفاع عن المدن الرئيسية في جميع أنحاء أوكرانيا”.

على صعيد متصل، أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حلفاءه في حلف شمال الأطلسي”الناتو” في وقت سابق الجمعة أنه يعتزم فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف بعد غزو أوكرانيا، وفق ما أعلنت رئاسة الوزراء.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى الناتو

وقالت متحدثة باسم داونينج ستريت أنه بعد سلسلة أولى من العقوبات التي تقررت هذا الأسبوع واستهدفت خصوصا أثرياء ومصارف روسية، ستفرض بريطانيا “عقوبات على الرئيس بوتين ووزير الخارجية لافروف في شكل وشيك”.

من جهة ثانية، نقل عن عمدة كييف قوله إن اشتباكات عنيفة جرت عصر الجمعة في حي أبولون بالعاصمة كيي بين مجموعات ” تخريب روسية ” من جهة والجيش الأوكراني والسكان من جهة ثانية.

Exit mobile version