وزير الدفاع البريطاني: روسيا فقدت 450 عسكريا في اليوم الأول لغزوها أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

أكد وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، اليوم الجمعة، إن روسيا فقدت أكثر من 450 فردًا من قواتها، مضيفا بأن القوات الروسية فشلت في تحقيق أي من أهدافها الرئيسية في الساعات الـ24 الأولى لحربها ضد أوكرانيا.

الوزير أضاف في تصريحات صحافية:” تقييمنا للوضع الصادر صباح اليوم يشير إلى أن روسيا لم تحقق أيا من أهدافها الرئيسية.. في الواقع، إنها متأخرة عن جدولها الزمني المأمول.. لقد فقدوا أكثر من 450 فردًا من قواتهم”.

وأشار إلى أن “القوات الخاصة الروسية التي حاولت الاستيلاء على أحد المطارات المهمة تم صدها، واستعاده الأوكرانيون”، واختتم بالقول أن “الجيش الروسي فشل في تحقيق هدفه الرئيسي في اليوم الأول من العملية العسكرية في أوكرانيا”.

اقرأ أيضا: النقد الدولي يحذر من خطر اقتصادي كبير على العالم

ووفقًا لتقييم الحكومة البريطانية، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ينوي السيطرة على أوكرانيا بأكملها”، بحسب ما أكد “والاس” لشبكة “سكاي نيوز” المحلية.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال فجر الجمعة إن أكثر من 130 شخصًا، بينهم مدنيون، قتلوا في اليوم الأول للتدخل العسكري الروسي فضلات عن نحو 400 جريح.

وبدأت روسيا فجر أمس الخميس، عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من معظم دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

Exit mobile version