بريطانيا تستعد لاستقبال لاجئين من أوكرانيا

بريطانيا تستعد لاستقبال لاجئين من أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشف رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” أن بلاده “بالطبع” سوف تستقبل لاجئين من أوكرانيا.

وأضاف أنهم سيقومون بمساعدة الفارين خوفا على حياتهم، بعد أن اندلعت حرب كلامية غاضبة بين الحكومة وحزب العمال بسبب معاملة بريطانيا للفارين من أوكرانيا.

وكان “جونسون” أوضح للصحفيين ردا على سؤال حول سبب عدم استقبال المملكة المتحدة للاجئين مثل بعض البلدان الأخرى: “بالطبع سوف نستقبل لاجئين. هذا البلد كان له دور تاريخي يدعو للفخر في استقبال اللاجئين في جميع الصراعات”.

كما قال: “إذا كنتم تتذكرون ما فعلناه في أفغانستان، على سبيل المثال، حيث كانت المملكة المتحدة في الصدارة”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، أن تعليقات “جونسون” جاءت بعد أن قال حزب العمال المعارض إن رفض الحكومة تخفيف قيود التأشيرة لمن يسعون إلى اللجوء إلى المملكة المتحدة “غير أخلاقي” في وقت تتعرض فيه بلادهم للقصف.

بريطانيا تطرد السفير الروسي

بدورها، علقت وزيرة الداخلية “بريتي باتيل” على اتهامات المعارضة ووصفتها بـ”التضليل المروع”، وقالت إن الاتهامات “ببساطة غير صحيحة”.

في السياق، ذكر متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الأولوية هي لدعم المواطنين البريطانيين وعائلاتهم من المقيمين في أوكرانيا الذين يريدون الخروج.

وتابع المتحدث: “نحن نعمل على مدار الساعة للتعامل مع طلبات التأشيرة، ونتعامل مع العديد من الطلبات في غضون ساعات”.

يشار إلى أنهر تم إلغاء رسوم الطلبات مؤقتا لأولئك المؤهلين للدخول عن طريق الأسرة، مع السماح لمن لم يستوفوا المتطلبات بالدخول لمدة 12 شهرا.

وبالرغم من إغلاق المركز الرئيسي لطلبات التأشيرة البريطانية في كييف، ظل المركز الموجود في لفيف مفتوحا لأفراد أسر المواطنين البريطانيين في أوكرانيا.

Exit mobile version