شويغو يؤكد استمرار العملية العسكرية بأوكرانيا حتى تحقق أهدافها..وكييف: مقتل 5700 جندي روسي منذ بداية الغزو

أخبار القارة الأوروبية – روسيا

شدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، على قوات بلاده ستواصل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى “تحقق أهدافها”.

وقال خلال اجتماع مع مسؤولين عسكريين بالعاصمة موسكو، إنه “يجب على الدول الغربية التوقف عن بناء منشآت عسكرية في دول الاتحاد السوفيتي السابقة غير الأعضاء في الناتو”، مدعيا بأن “العالم الغربي يستخدم الشعب الأوكراني في القتال ضد روسيا”.

وزعم الوزير الروسي أن “الشيء المهم لنا هو حماية روسيا من التهديد العسكري الذي تشكله الدول الغربية”، مؤكدا أن الجيش الروسي اتخذ كافة التدابير اللازمة لعدم تضرر المدنيين من العملية العسكرية ضد أوكرانيا.

ودخل عملية الغزو الروسي لأوكرانيا يومها السادس مع تحقيق تقدم بطيء للقوات الروسية، وسط استمرار الدول الغربية الإعلان عن عقوبات جديدة ضد موسكو.

اقرأ أيضا: دخول أكثر من 377 ألف لاجئ من أوكرانيا إلى بولندا

من جهة ثانية، قالت رئاسة هيئة الأركان الأوكرانية في بيان اليوم الثلاثاء، إن روسيا فقدت أكثر من 5700 من جنودها منذ بداية الغزو الروسي قبل 6 أيام.

وبحسب هيئة الأركان فإن الجيش الأوكراني تمكن من قتل 5 آلاف و710 جنديا روسيا وأسر 200 آخرين خلال العمليات العسكرية، مضيفة بأن الجيش الأوكراني تمكن أيضا من تدمير 29 مقاتلة روسية و29 مروحية و198 دبابة و846 مدرعة و77 مدفعية وسفينتين منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية للمرة الأولى، الأحد، بسقوط قتلى ووجود أسرى خلال العمليات العسكرية في أوكرانيا، و لم تحدد الدفاع الروسية عدد القتلى بالضبط، لكنها قالت إن العدد أقل أضعاف مضاعفة عما أعلنته وزارة الدفاع الأوكرانية. علما أن العدد وفقا للدفاع الأوكرانية كان يوم الأحد 4300 قتيل روسي.

Exit mobile version