“بيان” وقفة أمام البرلمان الألماني الجمعة للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام السوري

IDLIB, ERIHA, SYRIAN NORTH, SYRIA - 2018/09/28: A protester seen with a portrait of cell bars during a protest in the town of Eriha in Idlib calling for the release of detainees held by the Syrian regime. (Photo by Muhmmad Al-Najjar/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ينظم ناشطون ولاجئون سوريون في ألمانيا والدول الأوروبية يوم بعد غد الجمعة الواقع في 4 مارس/ آذار، وقفة أمام البرلمان الألماني” البوندستاغ ” في العاصمة برلين، للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السوريين من سجون النظام السوري بشار الأسد.

وطالب القائمون على الوقفة جميع السوريين في المدن الألمانية خاصة، وفي الدول الأوروبية عامة ضرورة المشاركة فيها، مؤكدين على أهمية هذه الوقفة التي تأتي بالتزامن مع الحرب التي أطلقها بوتين ضد الشعب الأوكراني، لتكون فرصة ومناسبة لتسليط الضوء على المأساة السورية التي كان سببها بوتين ومن خلفة بشار والمستمرة منذ 11 عاما.

وأصدر القائمون على الوقفة بيان القاه الدكتور أسامة الملوحي اليوم الأربعاء جاء فيه:

“أيها السوريون الأحرار في كل مكان …في ألمانيا وأوروبا والعالم لقد بلغت مأساتنا في الهليكوست السوري حدا فوق كل احتمال… العالم اليوم كله يقف ضد الرئيس الروسي بوتين بعد أن غزا أوكرانيا وينسون بأن بوتين قد سوريا غزا في عام 2015، وبوتين هو الذي أمر بشار الأسد الذي يعتبر ذراعه في الشرق الأوسط، أن يقمع الشعب السوري الذي قام بثورة لنيل الحرية وقتل بشار بعِلم بوتين وإدارته أكثر 3 مليون سوري، بمساعدة مباشرة وغير مباشرة من بوتين. داخل السجون وخارجها”.

وأضاف ” لقد أصبح في سوريا عبارة هيلكوست العصور هي التي تف بوصف ما يجري وجرى في سوريا”، وتابع:” العذاب والتعذيب في سوريا تحت طغيان بشار الأسد، امتد على مساحة الوطن ونال من كل الأحرار وبلغ أرقام ضحاياه في الاقبية والمعتقلات ما جاوز المليون ونصف المليون سوري في السنوات الست الأولى للثورة السورية”.

وأكد البيان بأن” كل هذا حصل بعلم بوتين ورضاه، بل بتخطيطه لقتل أكبر عدد من الأحرار”، واعتبر بأن ” بوتين هو العدو الشعب السوري الرئيسي، وأنتم أيها السوريون تعلمون أن بشار الأسد من غير بوتين لن يصمد سوى شهورا قليلة، واليوم بوتين أمام العالم كهتلر. وبشار هو أداة بوتين في الشرق الأوسط والبحر المتوسط”.

البيان تابع بلسان الدكتور الملوحي :” نحن اليوم أولياء الدم والتضحيات وعلينا جمعيا أن نوصل أصوات المعتقلين والمعتقلات. أن نوصل أصوات وصرخات الحرائر المستمرة في السجون.. يا أولياء الدم والتضحيات، هبوا جميعا يوم الجمعة المقبل عند الساعة الواحد ظهرا في وقفت حدادا ضخمة “، مشيرا إلى أن الوقفة تم أطلق عليها اسم ” وقفة الحداد السوري العظيم أمام البرلمان الألماني.

وشدد بالقول:” يجب علينا أن نكون في مظهر حزن فيها كل أشكال الغضب، من الصور واللافتات. لنكن هناك ولنُسمع أصواتنا ولنطالب بحقوقنا، فعدد الضحايا كبير رهيب ويزداد، مما يجعل حجم المأساة بحجم الإنسانية جمعاء. والقاتل ( بشار) يحميه المجرم العالمي بوتين، ولا ينطبق عليهما أقل من مجرمين معاديان للإنسانية”.

وجاء في ختام البيان:” هبوا أيها الأحرار وتجاوزوا كل الانتماءات والاعتبارات سوى الوفاء والفداء للذين قضوا تحت التعذيب ولمن لازالوا في الهيلوكست السوري. هبوا أيها الأحرار أمام نواب الشعب الألماني، وسيقف معنا ويشاركنا بعضا من النواب الألمان… لنخرج أمام البرلمان بالآلوف ولنقم بواجبنا ونسلم البرلمان الألماني منا رسالة ومطالب، نقول فيها نريد إدخال صور المعذبين وصور”قيصر” إلى داخل البرلمان في أسرع وقت ممكن، كما نريد جلسات استماع داخل البرلمان، وقانونا كقانون قيصر يصدره البرلمان الألماني ضد المجرم بشار الأسد”.

عنوان الوقفة التي ستكون بين الساعة 13 و الساعة 15 يوم بعد غدٍ الجمعة على العنوان التالي:


Platz d.Republik 1, 10557 Berlin

#بدنا_المعتقلين

#SaveTheSyrianDetainees

Exit mobile version