بريطانيا تدعو جميع رعاياها في روسيا على مغادرتها فورا

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

طالبت الحكومة البريطانية جميع مواطنيها في روسيا على ضرورة مغادرتها على الفور,

وقالت الخارجية البريطانية في بيان اليوم السبت، إنها توصي رعاياها “بشدة” بمغادرة الأراضي الروسية باستثناء المضطرين إلى البقاء هناك.

وذكر البيان أن هذه الدعوة جاءت بسبب تضاؤل الخيارات أمام الراغبين في العودة إلى بريطانيا عبر رحلات الطيران، وإلى زيادة التغيرات في الاقتصاد الروسي.

في السياق، حذرت الخارجية البريطانية في البيان مواطنيها من السفر إلى جميع المناطق الروسية، مشددة بالقول” إذا لم يكن بقاؤكم في روسيا ضروريا، نوصيكم بشدة بالتفكير في مغادرتها على متن رحلات الطيران التجارية المتبقية”.

يذكر أن الخارجية البريطانية سبق أن حذرت بريطانيا رعاياها من السفر إلى روسيا في الـ28 من الشهر الماضي، بسبب الهجوم العسكري أوكرانيا.

من جهتها، توعدت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت باتخاذ إجراءات صارمة، لكن متناسبة، ضد المصالح البريطانية في روسيا، ردًا على ما وصفته “بهيستيريا العقوبات” في لندن.

وقالت الوزارة: “إن بريطانيا اختارت بوضوح السير نحو مواجهة مفتوحة مع روسيا، الأمر الذي لم يترك لموسكو أي خيار سوى الرد باتخاذ إجراءات غير محددة حتى الآن ستقوض بلا شك المصالح البريطانية في روسيا”.

اقرأ أيضا: الدفع بالدولار.. بشار الأسد يزج بـ”مرتزقة” إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا

وكانت بريطانيا قد فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على 3 رجال أعمال و5 مصارف روسية. وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي، بما في ذلك الشركات الرئيسية التي تدعم آلة الرئيس فلاديمير بوتين العسكرية.

كما قررت الحكومة البريطانية إغلاق موانئ المملكة المتحدة أمام جميع السفن التي ترفع العلم الروسي وتلك التي يشغلها الروس، كما أعلنت أنها بصدد فرض عقوبات جديدة ضد القطاع المصرفي والمالي في روسيا.

Exit mobile version