أوكرانيا: متطوعون من 52 دولة توافدوا لقتال الروس

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأحد، أن متطوعين من 52 دولة توافدوا إلى بلاده للقتال جنبا إلى جنب مع الأوكرانيين ضد القوات الروسية.

الوزير ذكر في مؤتمر صحفي، أن العالم بأسره يقف اليوم إلى جانب أوكرانيا، مضيفا أن عدد الأجانب المتطوعين الراغبين في القدوم إلى أوكرانيا بلغ حتى الآن 20 ألفا.

وأعرب عن توقعاته بفرض الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع الصناعية حزمة عقوبات جديدة على روسيا الأسبوع المقبل.

وأمس السبت، عبر مقاتلون متطوعون أجانب من مختلف دول العالم، حدود أوكرانيا للقتال إلى جانب جيشها ضد الهجوم الروسي، وذلك بعد يومين من تأكيد الرئيس الأوكرني فولوديمير زيلينسكي عن قرب وصول أول مجموعة من المتطوعين، يقدر عددها بـ 16 ألف مقاتل.

ورصد صحفيون على الحدود البولندية الأوكرانية، مجموعة من المقاتلين الأجانب وهم يدخلون أراضي الأخيرة. وفي حديثه للصحفيين، قال “نيال” إنه قدم من اسكتلندا للقتال ضد روسيا في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: الدفع بالدولار.. بشار الأسد يزج بـ”مرتزقة” إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا

وكان الرئيس زيلينسكي قد ناشد في الـ27 من الشهر الماضي، مواطني العالم وأصدقاء بلاده للمشاركة في الدفاع عن أوكرانيا وأوروبا ضد الغزو الروسي.

كما أصدر الرئيس الأوكراني لاحقا مرسوما رئاسيا يسمح للمتطوعين الأجانب الراغبين في دعم أوكرانيا أمام التدخل العسكري الروسي بدخول البلاد دون تأشيرة.

ودخل الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، الأحد، يومه الـ 11، في وقت حذرت فيه الامم المتحدة أن أوروبا تشهد أسرع موجة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، مؤكدة أن عدد اللاجئين تجاوز الـ 1.5 مليون شخص لغاية أمس السبت.

Exit mobile version