بريطانيا تعتزم الإعلان عن دعم إنساني لأوكرانيا

بريطانيا تعتزم الإعلان عن دعم إنساني لأوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت وزيرة الخارجية البريطانية، “ليز تراس”، أن رئيس الوزراء هناك “بوريس جونسون” سيعلن عن دعم إنساني لأوكرانيا.

وكان وزير الدولة البريطاني للشؤون الأوروبية “جيمس كليفرلي”، قد نفى، اليوم الإثنين، صحة ما تردد بشأن اعتزام المملكة المتحدة إنشاء طريق إنساني جديد للاجئين الأوكرانيين للقدوم إليها، مشيرا إلى أنه تم منح تأشيرات إلى 50 شخصا فقط حتى الآن.

وقال “كليفرلي”: “إن الأرقام الخاصة باللاجئين التي تمت معالجتها ستتحرك بسرعة كبيرة للغاية، والأمر يستغرق بعض الوقت لأن هناك إجراءات يجب اتباعها”.

وأضاف أنه حتى الآن، تقبل الحكومة البريطانية فقط الأوكرانيين الذين فروا من بلادهم منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك إذا كانت لديهم روابط عائلية في المملكة المتحدة.. لافتا إلى أنه لا توجد خطط لإنشاء طريق إنساني محدد للأوكرانيين.

من جهتها، قالت وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل”، في تصريح نقلته تقارير صحيفة:، “نحقق في الخيارات القانونية لإنشاء طريق إنساني”.

عدد اللاجئين القادمين من أوكرانيا إلى ألمانيا يرتفع لأكثر من 27 ألفا

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

Exit mobile version