ألمانيا تستضيف اجتماعا لـ مجموعة السبع بشأن أوكرانيا

ألمانيا تستضيف اجتماعا لـ مجموعة السبع بشأن أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشفت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، عن أنها ستستضيف اجتماعا عبر الإنترنت لوزراء الزراعة من دول مجموعة السبع يوم الجمعة المقبلة لمناقشة تأثير الهجوم الروسي لأوكرانيا على الأمن الغذائي العالمي وأفضل السبل لتحقيق الاستقرار في أسواق الغذاء.

جاء ذلك في بيان لوزير الزراعة الألماني “جيم أوزدمير” قال فيه، “توفير المواد الغذائية في ألمانيا والاتحاد الأوروبي آمن، ولكن يمكن توقع حدوث نقص أكبر في بعض البلدان خارج الاتحاد الأوروبي- خاصة، حيث تسود الندرة بالفعل اليوم بسبب قضايا مثل الجفاف.. لا يمكن استبعاد ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في الدول الصناعية أيضا”.

وتتولى ألمانيا الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع الأكثر تقدما هذا العام، وتدرس إمكانية تقديم المزيد من مساعدات التسليح لأوكرانيا، التي تواجه هجومًا من روسيا.

تركيا تدخل على خط المفاوضات الروسية الأوكرانية

من جانبها، تحدثت وزيرة الدفاع الألمانية “كريستينه لامبرشت”، في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني “زد دي إف” عن مساعدات التسليح المقدمة لأوكرانيا، “كل ما هو ممكن قيد الدراسة، لكن يجب أن يكون واضحًا دائما أنه لا ينبغي لنا إضعاف الجيش الألماني خلال ذلك. مهمتنا هي ضمان الدفاع الوطني ودفاع التحالف”.

كما أشارت الوزيرة، إلى أن الصندوق الخاص المخطط إنشاؤه للجيش الألماني، والذي سيبلغ قوامه 100 مليار يورو، لا يتعلق بالتسليح، بل بالتجهيز، موضحة أن الأمر يدور حول أجهزة لاسلكية حديثة، وسترات واقية للجنود، وكذلك خليفة مقاتلات “تورنادو” أو مروحيات ودبابات.

يذكر أن الـ 100 مليار يورو يمكن بها إجراء عمليات الشراء التي التزمت بها ألمانيا، وفق الوزيرة التي أضافت، “الأمر لا يتعلق مطلقا بتلبية الأمنيات، بل بالقدرة على شراء ما هو ضروري على نحو مُلح الآن”.

Exit mobile version