بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل حظر الطائرات وبعض الصادرات

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

شددت المملكة المتحدة عقوباتها ضد إدارة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، عبر منع جميع الطائرات الروسية من الهبوط والتحليق في أجواء بريطانيا، وحظر تصدير الطائرات والصادرات المتعلقة بالفضاء، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وزارة الخارجية البريطانية قالت اليوم في بيان، عبر البريد الإلكتروني، إن حظر تصدير الطائرات يشمل التكنولوجيا والمكونات وكذلك مستلزمات التأمين وإعادة التأمين.

ويعني هذا أنه تم سحب التغطية على بوالص التأمين الحالية، ويحظر على شركات التأمين سداد المطالبات المتعلقة بها. ويمثل الإجراء تطبيقاً لخطة تم وضعها في 24 فبراير (شباط).

تأتي هذه الخطوات بعد يوم واحد من إعلان الحكومة البريطانية عزمها الوقف التدريجي لجميع واردات النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية بحلول نهاية العام.

كما، تضاف هذه القيود إلى مجموعة العقوبات الحالية التي تشمل منع السفن الروسية من دخول موانئ المملكة المتحدة وفرض عقوبات على البنوك وعلى أكثر من 12 شخصية روسية بارزة من بينهم “بوتين” نفسه.

إقرأ أيضا: هنغاريا: العقوبات على روسيا سلاح ذو حدين وسندفع الثمن

وتشمل التدابير أيضاً تجريم هبوط أو مرور أي طائرة روسية بالمملكة المتحدة، كما تمنح الحكومة البريطانية صلاحيات احتجاز أي طائرة روسية في المملكة المتحدة.

وتسمح العقوبات الجديدة أيضاً للحكومة البريطانية بحذف أي طائرة تابعة لروسي خاضع للعقوبات من سجل الطائرات في المملكة المتحدة.

Exit mobile version