ألمانيا تعتزم إعفاء ضريبة على فواتير الكهرباء بقيمة 6.6 مليار يورو

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أكدت الحكومة الألمانية عزمها إعفاء المواطنين من الضريبة المفروضة على فواتير الكهرباء، والمخصصة لدعم توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، اعتبارا من تموزيوليو المقبل، وهو ما سيكلف الحكومة الفيدرالية نحو 6.6 مليار يورو.

وقال وزير المالية كريستيان ليندنرأمس الأربعاء، إن “مجلس الوزراء الألماني وافق على مشروع قانون ينص على ذلك، الذي طرحه وزير الاقتصاد روبرت هابيك.

وكانت الخطط السابقة للحكومة الألمانية تنص على إلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء بحلول مطلع كانون الثاني/ يناير 2023، على أن يتم تمويل هذه الضريبة الرامية إلى دعم توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة من الميزانية الاتحادية.

وحاليا يجب أن يوافق البرلمان الألماني “بوندستاج” على مشروع القانون ليدخل حيز التنفيذ. وكانت قيمة هذه الضريبة تبلغ 3.72 سنت لكل كيلوواط/ساعة.

اقرأ أيضا: إغلاق مصانع للورق في إيطاليا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة

ووفقا لحسابات بوابة الأسعار “فيريفوكس”، فإن إلغاء الضريبة يعني أن الأسرة الواحدة التي يبلغ استهلاكها السنوي 1500 كيلوواط/ساعة ستوفر نحو 33 يورو إجمالا هذا العام.

أما الأسرة التي يبلغ استهلاكها السنوي ستة آلاف كيلوواط/ساعة ستوفر نحو 133 يورو.

وأظهر استطلاع أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي أن 20 في المائة من الألمان يتابعون أسعار البورصة بسبب القتال الدائر في أوكرانيا، بينما يتابعها 21 في المائة آخرون لأسباب أخرى.

Exit mobile version