المرشحة الرئاسية مارين لوبان: ماكرون يستغل الأزمة الأوكرانية لتخويف الفرنسيين

المرشحة الرئاسية مارين لوبان: ماكرون يستغل الأزمة الأوكرانية لتخويف الفرنسيين

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

اعتبرت زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني والمرشحة للرئاسة الفرنسية “مارين لوبان”، أن الرئيس “إيمانويل ماكرون” يستغل الأزمة الأوكرانية لتخويف الفرنسيين.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة “بي إف إم، قالت فيه “رئيس الجمهورية يستغل الحرب في أوكرانيا لتخويف الفرنسيين، لأنه يعتقد أن الخوف يمكن أن يفيده”.

يأتي ذلك بعد أن تحدث “ماكرون” لوسائل الإعلام الخميس الماضي بمناسبة قمة فرساي “بجدية وخطورة بالغة”، مؤكدا أنه “متشائم من نتيجة المفاوضات” بين روسيا وأوكرانيا

وأَضاف الرئيس الفرنسي، في مقابلة باللغة الإنجليزية أنه “متفائل”، إذ رأت “مارين لوبان” أن هذا سيكون نوعا من التلاعب من جانب المرشح للرئاسة، و”نحن لا نتلاعب بالرأي العام بموضوعات مهمة وخطيرة مثل الحرب”.

كما أشارت المنافسة على الرئاسة، إلى أنه بالنسبة لها، “إما أن تكون الحرب أو الدبلوماسية” وأنه “لا يوجد بلد يريد خوض الحرب ضد روسيا” اليوم.

إقرأ أيضا: تعرف على مرشحي الانتخابات الرئاسية في فرنسا؟

وأوضحت في تعليق على حديث “ماكرون” بالقول، “نتحدث عن الحرب باستخفاف شديد”، بينما الموضوع على العكس يتطلب “الكثير من الجدية ورباطة الجأش”، موضحة أن “الحرب ليست لعبة فيديو”، مشددة على أن الصراع مع روسيا “سيكون حربا شديدة الحدة” وأنها “لا تريد أن تخوض فرنسا حربا مع روسيا”.

يذكر أن زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي أعربت عن رغبتها في أن “يتم تقديم طلبات اللجوء في السفارات و القنصليات الفرنسية في أي بلد ثالث، لمنع أولئك الذين رفضوا اللجوء من البقاء على التراب الوطني”.

Exit mobile version