بعد منعها من قبل الاتحاد الأوروبي.. بريطانيا تمنع بث قناة “روسيا اليوم”

أخبار القارة الأوروبية- بريطانيا

ازداد الخناق على الوسائل الإعلامية الروسية التي يمولها الكرملين، حيث أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا “أوفكوم”، اليوم الجمعة، أنها ألغت رخصة البث الخاصة بقناة روسيا اليوم “بأثر فوري”.

يأتي هذا بعد قرار مماثل من قبل الاتحاد الأوروبي والذي أعلن عنه بعد 3 أيام على غزو روسيا لأوكرانيا.

وقالت الهيئة في بيان إن قرارها جاء بعما أخذت “عددا من العوامل” في عين الاعتبار، بما في ذلك تمويل “روسيا اليوم” من قبل الدولة التي أطلقت هجوما عسكريا على أوكرانيا أواخر فبراير/ شباط الماضي.

وأشارت إلى أن قرارها مرفق بـ 29 تحقيقا جاريا بخصوص موضوعية “روسيا اليوم” حول نقل أخبارها عن الهجوم على أوكرانيا، مؤكدة أنها تأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على ثقة المشاهدين، وأن الهيئة خلصت إلى عدم الاقتناع بأن “روسيا اليوم” يمكن أن تكون قناة مسؤولة في الظروف الحالية.

وأضافت “لهذا السبب، تلغي أوفكوم رخصة بث روسيا اليوم على الفور”.

وكان” جوزيب بوريل” ممثل السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي قد أعلن في الـ 27 من الشهر الماضي، أن دول التكتل قررت منع قناة “روسيا اليوم” و “وكالة سبوتنيك”، وسيلتي الإعلام الروسيتين من البث داخل الفضاء الأوروبي.

اقرأ أيضا: “دير لاين” تؤكد بدء مسار إدخال أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي

وأضاف حينها بأن في مؤتمر صحافي أن الكتلة ستحظر الوسيلتين في محاولة “لمكافحة” التضليل الروسي، مؤكدا بأن الخطوة جاءت “لإغلاق صنبور التلاعب الروسي بالمعلومات في أوروبا من خلال منع روسيا اليوم وسبوتنيك من البث في الاتحاد الأوروبي”، كما قال.

Exit mobile version