وزير الاقتصاد الألماني يزور قطر لتعويض نقص الغاز الروسي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

يزور وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك” العاصمة القطرية الدوحة، اليوم السبت، حيث سيجري محادثات مع حكومة هذه الدولة، قبل أن يواصل جولته الخليجية التي تستمر حتى الاثنين المقبل وتشمل الإمارات.

تأتي هذه الزيارة في إطار تكثيف برلين خطواتها حيال مصدري الغاز الذين يحتمل أن يحلوا مكان موسكو من ناحية الإمداد بالغاز، وذلك بعد وقف استيراده منها إثر الحرب التي أطلقتها على أوكرانيا.

وتبحث ألمانيا عن دول جديدة لمصادر الطاقة، خاصة وأن نحو نصف ما تستورده من الغاز يأتي من روسيا. وتعتبر قطر واحدة من أكبر 3 دول مصدرة للغاز الطبيعي المسال الذي تعول عليه الدول الأوروبية لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن عن حصيلة جديدة لخسائر روسيا البشرية

وكان هابيك زار النرويج هذا الأسبوع بعد رحلة إلى الولايات المتحدة مطلع الشهر، وقال قبل زيارته إلى الدوحة التي ستليها زيارة أبوظبي “نحن بحاجة، على المدى القصير وبشكل مؤقت، لمزيد من الغاز الطبيعي المُسال، ونريد إيصاله إلى محطاتنا الخاصة في ألمانيا. من جهة أخرى، علينا تسريع التحول من الغاز الطبيعي التقليدي إلى الهيدروجين الأخضر”.

وأضاف عبر قناة “إي آر دي” إنه مقتنع بأن “مجموع المحادثات التي أجريناها -مع النروج والولايات المتحدة وكندا وقطر- ستؤدي إلى تمكننا من الحصول على مزيد من الغاز المسال باتجاه أوروبا وألمانيا، وستدرس برلين، مع النرويج، إمكانية بناء خط أنابيب يسمح باستيراد الهيدروجين الأخضر عند تطوير هذه التكنولوجيا”.

Exit mobile version