ألمانيا تعتزم نقل اللاجئين الأوكرانيين عبر قطارات خاصة من بولندا

أحبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية نقل اللاجئين الأوكرانيين من بولندا نحو ألمانيا عبر قطارات خاصة، في وقت أكدت فيه وزارة الداخلية الألمانية ارتفاع عدد اللاجئين الأوكرانيين المسجلين لغاية أمس إلى أكثر من 207 آلاف شخص.

ونقل عن متحدث باسم الداخلية الاتحادية قوله في تصريحات صحافية أمس السبت، إنه من المقرر حاليا توجيه عدد صغير من القطارات الخاصة من بريسلاو في بولندا إلى كوتبوس في ألمانيا بالتوافق مع شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان”.

وأشار إلى أن كوتبوس اعتباراً من الأربعاء المقبل ستصبح المركز الثالث في ألمانيا لتوزيع اللاجئين الأوكرانيين إلى جانب هانوفر وبرلين.

وبحسب وزارة النقل الألمانية فإنه من المقرر أن يصل عدد القطارات المخصصة لنقل اللاجئين الأوكرانيين إلى ستة قطارات يومية قادمة من بولندا إلى كوتبوس لجلب 2500 شخص يوميا إلى ألمانيا مباشرة.

وستكون هناك عروض متاحة للسفر من كوتبوس إلى العديد من الاتجاهات داخل ألمانيا وخارجها.

اقرأ أيضا: الحكومة البريطانية: سنساعد الأسر على مواجهة ارتفاع التضخم

على صعيد متصل، قالت وزارة الداخلية الألمانية أمس، إن عدد اللاجئين القادمين من أوكرانيا، الذين سجلتهم الشرطة الاتحادية، وصل إلى 207 ألفا و742 شخصا حتى الآن.

وسبق أن أكدت الوزارة أن الأرقام التي تعلن عنها حول عدد اللاجئين الأوكرانيين هو أقل بكثير من الواقع.

وفي ألمانيا يقتصر تسجيل اللاجئين الأوكرانيين على الذين تجدهم الشرطة الاتحادية، عند الحدود النمساوية البافارية أو في محطات السكك الحديدية أو في القطارات، إذ لا يوجد في المعتاد إجراءات رقابة ثابتة على الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version