شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية تفتتح أول مصنع أوروبي في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

افتتحت شركة “تسلا” الأمريكية العملاقة اليوم الثلاثاء، مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية في ألمانيا ليكون أول مصنع للشركة في أوروبا.

يأتي افتتاح المصنع بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات. ويوجد المصنع العملاق في ولاية “براندنبورج” الزراعية المحيطة بالعاصمة برلين.

رئيس الشركة “إلون ماسك” غرد بعد الافتتاح الذي شهد تسليم أول 30 سيارة كهربائية بالألمانية: “دانكي دويتشلاند!” أي “شكرا ألمانيا”.

وأدى الملياردير الأمريكي رقصة صغيرة أثناء عمليات التسليم، معيدا إحياء ذكريات الرقصة المحرجة التي أداها خلال حفلة افتتاح في شنغهاي عام 2020 انتشرت على نطاق واسع عبر الإنترنت

افتتاح المصنع جاء بعد عملية شاقة للحصول على الموافقة وأعمال إنشاء استمرت عامين واجهت “تسلا” خلالهما عقبات إدارية وقانونية، بما فيها شكاوى من السكان المحليين حول التأثير البيئي للمنشأة.

وبعدما بدأت البناء على مسؤوليتها الخاصة، فازت “تسلا” أخيرا بالموافقة الرسمية من السلطات الإقليمية لبدء الإنتاج في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: المركزي الأوروبي: لاتوجد مؤشرات على انكماش اقتصادي في منطقة اليورو

ويأتي تركيز “تسلا” على أوروبا، فيما تعاني القارة العجوز جراء تكاليف الطاقة الباهظة التي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، ما دفع بعض السائقين إلى الأخذ في الاعتبار البدائل الكهربائية.

وكانت “تسلا” قد ذكرت في وقت سابق أنها استثمرت مليارات اليورو في المشروع. ومن المتوقع وصول الطاقة الإنتاجية للمصنع في مرحلته الأولى إلى 500 ألف سيارة سنويا ويوفر حوالي 12 ألف وظيفة، وسيشكل ذلك منعطفا لصناعة السيارات في ألمانيا مع وصول “تسلا” إلى بلد “فولكسفاغن” و”مرسيدس” لمقارعتهما في سباق تطوير المركبات الكهربائية.

Exit mobile version