فرنسا تحذر من امتداد الحرب في أوكرانيا إلى أماكن أخرى

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حذرت فرنسا من أن هناك خطرا لامتداد الصراع من أوكرانيا إلى أماكن أخرى، حيث تستمر المعارك الطاحنة وسط تنديد دولي وفرض عقوبات من قبل الدول الغربية ضد موسكو.

وفي بيان أصدره قصر الإليزيه اليوم الأربعاء، ذكر أن قمة حلف “الناتو” التي تنطلق غدا الخميس، ستتخذ الخطوات اللازمة للدفاع عن الجناح الشرقي للحلف، موضحا أن القمة “لن تفرض عقوبات جديدة” على روسيا، لكنها ستبحث الرد على كل السيناريوهات المحتملة.

ومن المقرر أن يعقد قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي “ناتو”، اجتماعا يوم غد الخميس بشكل استثنائي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المنتظر أن يشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بكلمة في الاجتماع عبر اتصال مرئي، يطالب فيها الناتو بمنظومات دفاع جوية وفرض حظر جوي في بلاده.

من جهة ثانية، قدر الناتو الأربعاء، عدد قتلى الجيش الروسي بما بين 7 آلاف و 15 آلاف جندي منذ بدء عمليته العسكرية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: الخارجية الألماني ترد على رسالة وجهت إليها من قبل ناشطين سوريين بمناسبة الذكرى الـ11 للثورة

جاء ذلك بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤول عسكري رفيع في الناتو، فضل عدم ذكر اسمه.

المسؤول قال إن “تقديرات الحلف تستند إلى معلومات من مسؤولين أوكرانيين، وما نشرته روسيا – عمدا أو بغير قصد – والمعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها من مصادر مفتوحة”.

بينما تقول كييف أنه تم توثيق مقتل 15 و300 جندي روسي منذ بداية الحرب لغاية أمس الثلاثاء، وهي أرقام تكذبها موسكو.

Exit mobile version