طلبة مدرسة ابن خلدون العربية في برلين يكرمون الهيئة التعليمية ” صور وفيديو”

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قام طلاب مدرسة ابن خلدون العربية في العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت، بتكرم الهيئة التعليمية في المدرسة في لفتة من قبل الطلاب على دور الهيئة الكبير في تعليم طلاب الجالية العربية في ألمانيا لغتهم الأم ودورهم كذلك في عملية ادماج الطلاب مع المجتمع الألماني.

في هذا السياق، أكد حذيفة المشهداني نائب مدير مدرسة ابن خلدون العربية في حديث مع أخبار القارة الأوروبية بالقول: ” قام طلبة مدرسة ابن خلدون العربية من الصف الثاني حتى الصف السادس بتكريم الهيئة التعليمية في المدرسة”.

وأضاف أن “التكريم من قبل الطلاب شمل كذلك، المؤسسات الداعمة للمدرسة وهم المركز الألماني العربي، وأخبار القارة الأوروبية، ومؤسسة الأمير الثقافية الموسيقية ومركز ABZIEL للتدريب الفردي”.

أيضا وفقا ما أفاد به ” المشهداني” فإن التكريم شمل بعض الشخصيات الاجتماعية التي تعمل على منصات السوشل ميديا في برلين، مثل صفحة” الفرماوي ” وصفحة ” برلين بتحكي عربي”، كذلك عبد شعبان مدير مشروع الشباب ” لمساعدته الكبيرة للطلاب.

فيما يخص المشاريع المستقبلية للمدرسة، أكد ” المشهداني” أن مدرسة ابن خلدون تعمل لإدخال اللغة العربية ضمن المدارس الألمانية خلال العام الدراسي المقبل.

وكانت مدرسة ابن خلدون قد افتتحت أبوابها في برلين في 14 أغسطس/ آب الماضي لتعليم اللغة العربية. وتستقبل صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات، أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، كما تدرس اللغة العربية حتى الصف الثامن الإعدادي.

وسبق أن أكد نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني لـ”أخبار القارة الأوروبية بالقول :” نعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”.، مضيفا أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

اقرأ أيضا: بالتعاون مع Abziel.. مدرسة ابن خلدون العربية تفتح فرعا جديدا وسط برلين

جدير ذكره أن مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية تأسست العام ١٩٧٢ في برلين لابناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية).

لكن الانطلاق بشكل رسمي كان في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام.

جانب من حفل تكريم لاعضاء الهيئة التعليمية في مدرسة ابن خلدون العربية في برلين

Exit mobile version