مع بدء محادثات أوكرانيا.. اليورو يرتفع مقابل الدولار

أخبار القارة الأوروبية- اقتصاد

في الوقت الذي اجتمع فيه مفاوضون أوكرانيون وروس في أول محادثات مباشرة منذ أكثر من أسبوعين، سجل اليورو اليوم الثلاثاء، ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي.

ورغم تراجع الدولار، لكنه لم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوياته في عامين في حين حقق الين مكاسب متواضعة بعد أن هوى أمس الاثنين إلى أدنى مستوياته منذ أغسطس / آب 2015.

ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام ست عملات 0.3 % إلى 98.767 لكنه ليس بعيدا عن أعلى مستوياته منذ مايو/ أيار 2020 والذي بلغ 99.415.

وهبط الدولار 0.3 في المائة إلى 123.5 ين بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته منذ 2015 أمس الاثنين ويتجه لتسجيل أكبر زيادة شهرية منذ نوفمبر 2016.

ونزل سعر البتكوين 0.5 في المائةأمس إلى 47722 دولارا بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني الماضي. بينما ارتفع سعر إيثر ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم 3.3 في المائة إلى 3443 دولار.

اقرأ أيضا: ألمانيا تحتاج 3 سنوات لإيجاد بديل عن الغاز الروسي

واجتمع مفاوضون أوكرانيون وروس في تركيا اليوم الثلاثاء في حين تسعى أوكرانيا إلى وقف لإطلاق النار دون التخلي عن أرض أو سيادة بعد أن صدت قواتها محاولات القوات الروسية عن دخول كييف.

ومن شأن أي وقف لإطلاق نار أو فرصة للتوصل لاتفاق سلام في أوكرانبا أن تدعم اليورو إذ تعاني منطقة اليورو من أسوأ تداعيات اقتصادية للحرب التي بدأت بغزو روسيا لأوكرانيا يوم 24 فبراير/ شباط الماضي.

Exit mobile version