استطلاع: ثلثا الفرنسيين يؤيدون حظر الحجاب

استطلاع: ثلثا الفرنسيين يؤيدون حظر الحجاب

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الفرنسين يؤيدون حظر الحجاب في الأماكن العامة، وذلك بعد نحو 20 عاما من حظره في المدارس بموجب القانون.

النتائج التي نشرها موقع “مونت كارلو” الدولية، أظهرت أن 61 في المئة من المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم يؤيدون حظر الحجاب، بينهم 37 في المئة، يدعمون ذلك بشكل كامل، والباقي يدعمونه “نوعا ما”.

وفي المقابل، قال 39 في المئة، إنهم يعارضون فرض الحظر بشكل كامل، بينما 23 في المئة يعارضون الحظر “نوعا ما”.

وفي الاستطلاع الذي أجراه معهد CSA الفرنسي لدراسات الرأي، بطلب من قناة CNews التلفزيونية، ونشر في 24 مارس، قال 65 في المئة من الرجال إنهم يؤيدون حظر الحجاب في الشارع، بينما كانت النسبة بين النساء تعادل 58 في المئة.

كذلك أظهر الاستطلاع تفاوتا في الموقف حسب العمر، إذ عارض الحظر 56 في المئة من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما، بينما قال أكثر من 75 في المئة ممن أعمارهم 65 عاما أو تزيد إنهم يؤيدونه.

إقرأ أيضا: تأسيس منصة في فرنسا لمكافحة الإسلاموفوبيا

وحسب الاستطلاع، فإن حظر ارتداء الحجاب في الشارع أكثر شعبية في البلديات الريفية والبلدات الصغيرة، بنسبة 66 إلى 68 في المئة، لكنها تنخفض إلى ما بين 53 و61 في المئة، في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة.

يشار إلى أن، فكرة منع الحجاب في الفضاء العام تلقى قبولاً في أوساط اليمين واليمين المتطرف وهي متضمنة في البرنامجين الانتخابيين لمارين لوبان وإريك زمور.

Exit mobile version