محكمة نمساوية تصدر حكما بالسجن 10 سنوات لمغني راب يمجد النازية

محكمة نمساوية تصدر حكما بالسجن 10 سنوات لمغني راب يمجد النازية

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

أصدرت محكمة نمساوية حكما بالسجن على ناشط يميني متطرف متهم بنشر أغانٍ تمجّد النازية الجديدة على الإنترنت، حيث استخدم إحداها منفذ هجوم معادٍ للسامية في ألمانيا عام 2019

وقالت نائبة رئيس المحكمة في فيينا “كريستينا سالتسبورن” في حديثها لوكالة “فرانس برس”، إن المدعى عليه “مذنب” لدفاعه عن الفكر النازي، وقد حكم عليه أمس الخميس بالسجن عشر سنوات.

وأَضافت “سالتسبورن” أن المحكمة اعتبرت أن الرجل البالغ 37 عاماً يمثل “خطراً معيناً”، مشيرة إلى أنه تم الحكم على شقيقه الأصغر، شريكه في التهمة ومدير موقع معادٍ للسامية، بالسجن أربع سنوات، على أنه يمكن لهما استئناف الحكم.

يشار إلى أن المحققين تعرفوا إلى هذا النمساوي، المحتجز منذ كانون الثاني عام 2021، عبر حساب “باي بال” الخاص به، علماً أنه يختبئ وراء الاسم المستعار “مستر بوند”.

إقرأ أيضا: علم النازية على نعش في جنازة يثير الغضب في إيطاليا

وكان الشاب المتهم قد حوّر أغاني راب باستخدام كلمات تمجد الاشتراكية القومية ومعاداة السامية والعنصرية وكره الأجانب، حيث استُخدمت إحدى هذه الأغنيات كموسيقى تصويرية لمقطع فيديو سجّله منفذ هجوم في هاله شرق ألمانيا في تشرين الأول عام 2019، استهدف كنيساً يهودياً وقتل شخصين بالرصاص في الشارع وفي مطعم للوجبات الخفيفة.

جدير بالذكر أنه بعد ذلك الهجوم، ضاعفت الشرطة النمساوية جهودها للبحث عنه والقبض عليه، وكان الناشط يدعو منذ عام 2016 أعضاء منتديات النازيين الجدد إلى تنفيذ هجمات إرهابية.

Exit mobile version