إدانة وغرامات.. المحكمة الأوروبية تدين فرنسا بسبب احتجاز طفلة

إدانة وغرامات.. المحكمة الأوروبية تدين فرنسا بسبب احتجاز طفلة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

وجّهت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، اتهامات ضد فرنسا وأصدرت ضد سلطاتها حكما بوجوب دفع غرامة لأسرة جورجية، وذلك على خلفية احتجاز طفلتهم القاصر لمدة 14 يوما عام 2020.

وقالت المحكمة والتي يقع مقرها في ستراسبورغ، أمس الجمعة، إن على فرنسا دفع غرامة قدرها 5000 يورو (5500 دولار)، بسبب ما وصفته “الأضرار المعنوية” التي لحقت بالطفلة القاصر، مشيرة إلى أن الطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات وكانت احتجزتها فرنسا رفقة والديها عام 2020 بعدما قدموا من جورجيا.

كما اعتبرت المحكمة أن فترة الاحتجاز التي استمرت 14 يوما كانت “مفرطة”، معتبرةً أن طفلة في مثل هذه السن الصغيرة لا يمكن أن يكون لديها فطنة كافية لفهم الوضع.

المحكمة الأوروبية تمنع ترحيل مهاجرين في بولندا

وأضافت أن الأسرة والطفلة وضعت في مركز احتجاز بجانب مركز إصلاحي “ما جعل الوضع صعب على الطفلة”، مؤكدة أن السلطات الفرنسية أخضعت الطفلة لمعاملة تجاوزت حد الشدة المنصوص عليه في المادة 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، والتي تتعلق بحظر المعاملة اللاإنسانية والمهينة”.

يشار إلى أن وسائل إعلام ذكرت أن العائلة احتُجزت في مركز احتجاز إداري، في منطقة ميتز كويوليو الشرقية، قبل أن يتم ترحيلها في 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

Exit mobile version