بابا الفاتيكان: زيارة كييف مطروحة على الطاولة

بابا الفاتيكان: زيارة كييف مطروحة على الطاولة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلن بابا الفاتيكان أمس السبت، بأن زيارته إلى أوكرانيا، أمرا مطروحا بالفعل، مشيرا لدعمه اللاجئين الأوكرانيين وداعيا إلى إنهاء الحرب، أثناء خطابه الأسبوعي في نهاية آذارن.

جاء ذلك خلال إجابته على سؤال أحد الصحفيين، بشأن دعوة الرئيس الأوكراني”فلوديمير زيلنسكي” لزيارة بلاده وسط حالة الحرب القائمة مع روسيا، بأن “الرحلة إلى أوكرانيا مطروحة على الطاولة”.

وأضاف البابا أنه “يجب علينا نبذ الحرب فهي لا تدمر الحاضر فحسب، بل مستقبل المجتمع أيضا”، مضيفا: “دعوا الأسلحة تصمت، و تفاوضوا بجدية من أجل السلام، لا يمكننا التعود على الحرب”.

بابا الفاتيكان يدعو لوضع حد لمأساة المهاجرين

يذكر أن الرئيس الأوكراني دعا الأسبوع الماضي “البابا فرانسيس” بابا الفاتيكان لزيارة أوكرانيا في هذا الوقت الأكثر أهمية، حيث أنها تدافع عن نفسها ضد القوات الروسية، وشكر البابا على “موقفه الواضح والقوي ضد الحرب وعلى صلواته من أجل أوكرانيا”.

وقال زيلنسكي: “أعتقد أنه يمكننا ترتيب هذه الزيارة التي ستقدم دعما لكل أوكراني”، موضحا أنه طلب من إيطاليا تشديد العقوبات ضد روسيا، وأنا متأكد من أنه ستكون هناك عقوبات جديدة، وأنه ممتن لإيطاليا لدعمها.

يشار إلى أن “زيلنسكي” طالب خلال خطابه للبرلمان الإيطالي “معاقبة كل الروس المسؤولين عن هذه الحرب وأن يشمل ذلك ممتلكاتهم وعقاراتهم ويخوتهم، وحساباتهم المصرفية وعادتهم لكسب المال من الحرب ثم مواصلة العيش في أوروبا حيث يسود السلام والأمن”.

Exit mobile version