بريطانية ابنة عامل إغاثة تتجه إلى سوريا لاستعادة رفات والدها

بريطانية ابنة عامل إغاثة تتجه إلى سوريا لاستعادة رفات والدها

(FILES) This file photo taken on August 2, 2021 shows children walking among shelters at the Kurdish-run al-Hol camp, which holds relatives of suspected Islamic State (IS) group fighters, in Syria's northeastern Hasakeh governorate. - Anarchy, violence, diplomatic dead ends and a frightening future. In Syria's refugee camps, some of the next generation of jihadists are growing up, just as Camp Bucca in Iraq once spurred the rise of the Islamic State group. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قرّرت ابنة عامل الإغاثة البريطاني “ديفيد هينز”، الذي قُتل على يد تنظيم الدولة “داعش” قبل سنوات، التوجّه إلى سوريا في أعقاب تلقيها مكالمة هاتفية “غامضة” من شخص يدّعي أنّه يعرف المكان الذي دفن فيه والدها.

وقالت صحيفة ” MIRROR” البريطانية،، إنّ “بيثاني هينز” عملت منذ مقتل والدها على العثور على جثته، حتى تتمكن من إعادته إلى وطنه وإقامة نصب تذكاري له.

ووفقا للصحيفة فإنّ والد “بيثاني” كان يعمل في فريق إغاثي قبل أن يتم اعتقاله من قبل مجموعة من “داعش” مكوّنة من 4 رجال بريطانيين يطلق عليهم اسم “البيتلز”، وهي مجموعة روك غنائية في بريطانية استخدم اسمها التنظيم.

إقرأ أيضا: فرنسا تعمل على استعادة أطفال الجهاديين من سوريا

يشار إلى أن “بيثاني هينز” البالغة من العمر 24 عاما، كانت مجرد تلميذة عندما قتل “محمد إموازي”، المعروف باسم “الجهادي جون” (مواطن بريطاني كويتي المولد)، والدها في عام 2014 خلال تسجيل مصور دعائي للتنظيم.

أما “جون إموازي” فقد قُتل خلال غارة جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بطائرة من دون طيار في تشرين الثاني عام 2015.

يذكر أن نحو 800 بريطاني على الأقل، قاتلوا في صفوف تنظيم الدولة في سوريا والعراق، بعضهم قُتلوا فيما لا يزال عدد منهم أسرى في البلدين.

Exit mobile version