بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة..الوضع المالي للأسر البريطانية بات صعبا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

ارتفعت تكاليف المعيشة في بريطانيا خلال الأشهر الأخيرة إلى مستويات قياسية ما جعل الوضع المالي للكثير من الأسر في البلاد في وضع صعب.

وأظهر مسح نشر يوم أمس الأربعاء، أن الوضع المالي للأسر البريطانية أصبح الآن أسوأ من فترة الإغلاق الأول للجائحة في الربع الثاني عام 2020، حيث بات الآن محفوفا بالمخاطر بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير.

في هذا السياق، قالت شركة الأرامل الاسكتلندية، وهي شركة معاشات تابعة لمجموعة (Lloyds Banking Group)، إن 60% من الأسر لم تكن قادرة على ادخار المزيد أثناء الأوبئة ، وأن الأسر التي لديها مدخرات تقوم الآن بتخفيضها بأسرع معدل منذ تسع سنوات.

وتؤكد “إيما واتكينز” ، المديرة التنفيذية لـ (Scottish Widows) بالقول: “تحتاج أكثر من 70% من العائلات إلى استهلاك مدخراتها من أجل تغطية التكاليف المتزايدة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة”.

وكان معدل تضخم أسعار المستهلك في بريطانيا قد سجلت في فبراير/ شباط الماضي أعلى مستوياته في 30 عاما عند 6.2%.

اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع تذاكير الطيران في العالم قريبا

ومن المتوقع أن يرتفع إلى أعلى مستوى في 40 عاما عند 8.7 % بحلول نهاية هذا العام بسبب تكاليف الطاقة والزيادات الأوسع في الأسعار، وفقا لما ذكرته هيئة مراقبة الميزانية الحكومية.

وقالت لجنة مراقبة الميزانية أيضا إن الانخفاض في الدخل الحقيقي سيكون هائلا لأن الأجور فشلت في مواكبة الرقم القياسي منذ أن بدأت السجلات في عام 1956.

Exit mobile version