ولي العهد البريطاني يلتقي عائلات سورية في رمضان

ولي العهد البريطاني يلتقي أسرا سورية في رمضان

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

التقى ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز الأمير “تشارلز”، عائلتين سوريتين لاجئتين تقيمان في مقاطعة كمبريا في شمال غربي إنجلترا، وهنّأ أفرادها بقدوم شهر رمضان.

جاء ذلك خلال زيارته للمقاطعة وفق ما نشرت صحيفة “ذي ستاندارد” البريطانية، التي أشارت إلى أن إحدى الأسرتين اللتين غادرتا سوريا بسبب الحرب وبدأتا حياة جديدة في بريطانيا تتألف من الزوج رياض موسى (45 عاما) وزوجته ميساء موسى (40 عاما)، وبناتهما الأربع، جميلة (14 عامًا) وجانا (سبع سنوات) وهناء (ستة أعوام) وجوانا (أربع سنوات). قضوا وقتًا في الدردشة مع تشارلز.

وأضافت الصحيفة أن الأسرة تحدثت مع الأمير “تشارلز” عن تفاصيل رحلتها منذ هربها من مدينة حلب، بعد تعرض منزلها للقصف من قبل القوات الروسية في سوريا، متجهة أولاً إلى لبنان قبل أن يعاد توطينها في إنجلترا في عام 2017.

وكانت عائلة موسى من أوائل العائلات التي ضمت نحو 250 شخصا، أعيد توطينها في المنطقة من سوريا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان، وذلك بفضل وزارة الداخلية والمفوضية ومجلس مقاطعة كمبريا، بحسب الصحيفة.

إقرأ أيضا: وزيرة خارجية ألمانيا تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان فيديو

كما سأل “تشارلز” أفراد الأسرة عمّا إذا كانوا يستمتعون بالحياة في المملكة المتحدة، فأجابوه بأنهم سعيدون جداً ويشعرون بالأمان وبمحبة الناس من حولهم، وفق الصحيفة.

وقال الوالد “رياض موسى”، “أفتقد بلدي لكنها أيضًا تخضع لنظام ليس جيداً، إنه سيئ جداً، مثل المافيا في روسيا”.

أما زوجته السيدة “ميساء” فقالت للصحيفة إن الأمير “تشارلز” كان يتحدث بعض اللغة العربية، وقال للعائلة: “إن شاء الله”، وذلك بعد أن سألهم عن أحوالهم في مواكبة شهر رمضان الكريم الذي يصوم فيه المسلمون.

Exit mobile version