شولتس يؤكد لزيلينسكي إدانة ألمانيا لـ” الجرائم الروسية البشعة” في أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  إدانة ألمانيا “جرائم الحرب البشعة التي ارتكبها الجيش الروسي” في بوشا بضواحي العاصمة الأوكرانية كييف وأماكن أخرى في البلاد.

ونقل عن نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية كريستينا هوفمان اليوم الأحد، قولها، إن شولتس وعد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتضامن بلاده ودعمها الكامل للناس في أوكرانيا.

وأضافت هوفمان نقلا عن شولتس أنه قال إن الحكومة الألمانية ستواصل بذل كل ما يمكن مع شركائها الدوليين من أجل كشف ملابسات الجرائم  بشكل لا هوادة فيه ومن أجل تحديد هوية الجناة لتقديمهم إلى المحاكم الدولية والوطنية”.

من جانبه، كتب زيلينسكي على تويتر اليوم أنه تحدث مع شولتس أيضا حول “العقوبات المناوئة لروسيا والدعم الدفاعي والمالي لأوكرانيا”. وأضاف “توافقنا على ضرورة تحديد هويات كل مرتكبي جرائم الحرب ومعاقبتهم”.

على صعيد متصل، دعا السفير الأوكراني في ألمانيا، أندريه ميلنيك، المستشار شولتس زيارة بلاده، بعدما زارها عدة مسؤولين من الغرب.

اقرأ أيضا: وزارة الدفاع البريطانية: روسيا تعيد مجندين مسرحين منذ 10 سنوات

وقال ميلنيك لوكالة الأنباء الألمانية، الأحد: “أعتقد أنها قد تكون إشارة قوية، إذا توجه المستشار الاتحادي إلى كييف”.

بيد أنه أكد في الوقت ذاته أنه يجب ألا يذهب المستشار الألماني وهو خالي الوفاض، وأوضح في هذا الصدد: “سيكون للأمر أهمية محورية بأن تكون زيارة المستشار شولتس مصحوبة في الوقت ذاته بقرارات استراتيجية جديدة من الائتلاف الحاكم (الألماني)”، في إشارة إلى تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة.

Exit mobile version