مدن ألمانية تشهد مظاهرات مؤيدة لروسيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شهدت ألمانيا اليوم الأحد مظاهرتين مؤيدتين لروسيا في مدن فرانكفورت وهامبورغ، وجرت المسيرتان تحت شروط صارمة من السلطات في المدينتين.

وتجمع عدة مئات في ميدان” أوبرنبلاتس” في مدينة فرانكفورت عاصمة ولاية “هسن” ظهر اليوم ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين إلى 2000 شخص في المظاهرة التي تم تسجيلها تحت اسم “ضد التحريض والتمييز بحق المواطنين الناطقين بالروسية ضد الحرب ومع السلام”.

وكان من المنتظر تسيير موكب سيارات تشارك فيه 700 سيارة غير أن سلطات المدينة قررت عدم السماح بتنظيم هذه المظاهرة.

وفي هامبورغ ، أفادت الشرطة بتجمع أكثر من 600 شخص يستقلون نحو 350 سيارة ظهر اليوم من أجل تشكيل موكب سيارات مؤيد لروسيا يجوب المدينة. وشوهد في الموكب الأعلام الروسية والأعلام الألمانية.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن انطلاق الموكب تأخر لأن الشرطة منعت تحرك السيارات التي تغطت صناديق محركاتها بالأعلام خشية تطاير هذه الأعلام أثناء السير ما يعيق الرؤية أمام السائق، وقال المتحدث إن هذا واحد من شروط السماح بتسيير الموكب.

في المقابل، تجمع نحو 850 شخصا في قلب المدينة في مظاهرة مضادة.

اقرأ أيضا: على خلفية الحرب الأوكرانية.. ألمانيا تبدأ بتحديث أنظمة الملاجئ

يذكر أن سلطات مدينة فرانكفورت كانت قد حظرت ارتداء رموز وشارات معينة مثل الصور التي تحمل الحرفين اللاتينيين (V) و(Z)، وشارة “القديس جورج” العسكرية الروسية، وتعبر هذه الرموز والشارات عن الأنشطة الحربية لروسيا في أوكرانيا

وحظرت السلطات أيضا على المتظاهرين إظهار الاستحسان للأعمال العدوانية الروسية والتعريض بدولة أوكرانيا وسكانها وكذلك ضحايا الغزو الروسي.

وسبق أن أعلنت ولايتا بافاريا وساكسونيا السفلى الألمانيتان نهاية الشهر الماضي تجريم استعمال للرمز “Z” الذي يستخدمه الجيش الروسي لترميز قواته المشاركة في غزو أوكرانيا، وذلك لإبداء تأييد الهجوم العسكري الروسي ضد أوكرانيا.

Exit mobile version