حملة تبرعات دولية لصالح أوكرانيا بدعم من الاتحاد الأوروبي وكندا

حملة تبرعات دولية لصالح أوكرانيا بدعم من الاتحاد الأوروبي وكندا

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

بدأ الاتحاد الأوروبي أمس السبت حملة تبرعات دولية لدعم أوكرانيا، تم إطلاقها من قبل المنظمة الدولية  “غلوبل سيتيزن” بدعم من الاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو”.

واستطاعت الحملة حتى الآن جمع 10,1 مليارات يورو، حيث انضم فنانون مثل “إلتون جون” و “ألانيس موريسيت” و “بيلي إيليش” و “آني لينوكس” و “كريس روك” إلى الحملة إلى جانب زعماء دول تعهدوا نيابة عن بلدانهم تعبئة مليارات الدولارات لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين.

في هذا الصدد، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” إنه “بمجرد توقف سقوط القنابل، سنساعد الشعب الأوكراني على إعادة بناء بلده. سنواصل الدفاع عن أوكرانيا”.

وأضافت المفوضة الأوروبية خلال الحفل الختامي لحملة “ستاند آب فور يوكراين” إن العالم “تعهد أخيرا تقديم 9,1 مليارات يورو في إطار الحملة… إضافة إلى ذلك، تضيف المفوضية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مليار يورو آخر للنازحين في أوكرانيا. ان جمع 10,1 مليارات يورو هو أمر عظيم”.

الأمم المتحدة تعلن عن عدد القتلى واللاجئين في أوكرانيا منذ بداية الحرب

كما أوضحت “فون دير لاين” أن “تضامن البلدان والشركات والأفراد حول العالم يوفر بعض الضوء في هذه الساعة المظلمة”. وتابعت “بمجرد توقف سقوط القنابل، سنساعد الشعب الأوكراني على إعادة بناء بلده. سنواصل الدفاع عن أوكرانيا”.

من جانبه، تحدث الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” خلال كلمة عبر الفيديو، أن “الشجاعة الأوكرانية وحدت العالم الديمقراطي بأسره”، داعيا الغرب إلى فرض مزيد من العقوبات على البنوك الروسية والتوقف عن شراء النفط الروسي.

يذكر أن أكثر من 4,3 ملايين أوكراني غادروا بلادهم منذ بدء الحرب الروسية على البلاد في 24 شباط، وفق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. كما تقدر الأمم المتحدة عدد النازحين داخليا بـ 7,1 ملايين شخص.

Exit mobile version