ألمانيا تستعد للتخلص من 3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

ألمانيا تستعد للتخلص من 3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تستعد وزارة الصحة في ألمانيا، للتخلص من 3 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بحلول أواخر يونيو المقبل لانتهاء صلاحيتها.

المتحدث باسم وزارة الصحة “هانو كاوتز” قال اليوم الاثنين: إن “بلاده تخلصت من عدد من الجرعات حتى الآن، لكنه رفض الإفصاح عن عدد محدد”، لافتاً إلى أنه “لدينا المزيد من اللقاحات المتاحة حاليا أكبر من المستخدمة أو تلك التي يمكننا التبرع بها”.

وأكد المسؤول الألماني، أن “برنامجا مدعوما من الأمم المتحدة لتوزيع الجرعات في الدول الأفقر لا يقبل التبرعات حاليا”.

مواطن ألماني يتلقى 90 لقاحا مضادا لكورونا

إلى جانب ذلك، ذكر المتحدث باسم الوزراة، أنه “بالتأكيد هناك خطر التخلص من اللقاح”، لكنه أشار إلى أنه تبين مؤخرا أنه يمكن تخزين لقاح بيونتيك – فايزر لفترة أطول مما كان يعتقد، وبالتالي يعتقد المسؤولون الألمان الآن أن 3 ملايين جرعة ربما يجب التخلص منها أو تدميرها بنهاية يونيو وهو عدد أقل من التقديرات السابقة البالغة 10 ملايين جرعة.

وتباطأت وتيرة برنامج التطعيم في ألمانيا بشكل كبير، إذ قدمت نحو 33 ألف جرعة فقط يوميا خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بأكثر من مليون جرعة يوميا عندما كانت حملة التطعيم في ألمانيا في ذروتها خلال ديسمبر.

يذكر أنه حصل نحو 76 بالمائة من السكان على لقاحاتهم كاملة، وحصل أيضا 59 بالمائة على جرعة تعزيزية، لكن المسؤولين غير راضين عن معدل التطعيم، على الأخص بين كبار السن.

Exit mobile version