مواطن ألماني يتلقى 90 لقاحا مضادا لكورونا

مواطن ألماني يتلقى 90 لقاحا مضادا لكورونا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكرت وكالة فرانس برس، أن مواطنا ألمانيا يبلغ من العمر 60 عاما، تلقى 90 لقاحا مضادا لفيروس كورونا، بهدف الحصول على الأموال من بطاقات تأكيد التطعيم.

وقام الرجل الألماني المنحدر من مدينة ماغديبورغ  في ولاية سكسونيا، بالحصول على البطاقات بعد كل جرعة من لقاح كورونا، وذلك من خلال بيعها بعد تزويرها.

كما تلقى التطعيمات في جميع أنحاء المنطقة، وذلك على مدى عدة أشهر، قبل أن يقع في قبضة الشرطة عندما حاول تلقي جرعتين في يومين متتاليين.

وأضافت الوكالة أن الرجل عمل على بيع المستندات التي تُثبت تلقي التطعيم بأرقام مجموعات لقاح حقيقية ولكن بأسماء مزورة لرافضي اللقاح.

علماء يكشفون فوائد ممارسة الرياضة بعد الحصول على لقاح كورونا

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن الرجل يخضع للتحقيق وليس مُحتجَزاً لدى الشرطة خلال الوقت الحالي، وقد عثرت الشرطة الألمانية على عدة بطاقات تطعيم معه وشرعوا في إجراءات جنائية، بينما لم يتضح على الفور تأثير اللقاحات التسعين -من علامات طبية مختلفة- على صحة الرجل.

يذكر أن الحكومة الألمانية فرضت طيلة فترة الوباء بطاقات التطعيم في جميع أنحاء البلاد للتمكن من الدخول إلى أماكن معينة، بما في ذلك المطاعم والمسارح وبعض أماكن العمل وحمامات السباحة.

وكانت الشرطة الألمانية قامت بالكثير من المداهمات فيما يتعلق بتزوير جوازات سفر التطعيم بلقاح كورونا في الأشهر الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الألمان يرفضون تلقي لقاح كورونا، لكن في الوقت نفسه يريدون الحصول على جوازات تُثبت تلقيهم اللقاح، والتي تجعل الوصول إلى الحياة العامة والأماكن الخدمية مثل المطاعم والمسارح وأحواض السباحة أو أماكن العمل أسهل بكثير.

Exit mobile version