رجل الأعمال الروسي “أبراموفيتش” يتلقى ضربة جديدة بـ7 مليارات دولار

رجل الأعمال الروسي "أبراموفيتش" يتلقى ضربة جديدة بـ7 مليارات دولار

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن أن رجل الأعمال الروسي والمالك السابق لنادي تشيلسي الإنكليزي “رومان أبراموفيتش”، تلقى ضربة جديدة، بعد أن تعرض لجملة من العقوبات الأوروبية الجديدة.

وقالت الصحيفة، إن العقوبات الجديدة، التي فرضتها المحكمة الملكية في جيرسي، تضمنت تجميد أصول يُشتبه في أنها مرتبطة بـ “أبراموفيتش”، بقيمة تبلغ أكثر من 7 مليارات دولار أمريكي في جزيرة جيرسي. 

الصحيفة أضافت أن وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، أعلنت أمس الأربعاء، مصادرة عشرات العقارات المملوكة للأوليغارش الروس المقربين من الرئيس “فلاديمير بوتين”، من بينها عقارات تابعة لـ “أبراموفيتش”.

في السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر بوزارة المالية الفرنسية قوله، إن العقوبات الجديدة التي صدرت بحق المقربين من “بوتين”، تشمل مصادرة منازل ويخوت فاخرة وطائرات هليكوبتر، تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 25 مليار يورو.

بريطانيا تضيف مالك فريق تشيلسي لقائمة العقوبات الروسية

كما أوضحت الغارديان أن من بين الممتلكات التي تمت مصادرتها بموجب العقوبات الجديدة، فيلا ضخمة تعود ملكيتها لـ “أبراموفيتش”، تبلغ قيمتها بحسب وكلاء العقارات ما بين 90 إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أن الفيلا تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتضم ثماني غرف نوم، ومسبحا على السطح بطول 15 مترا، وصالة ألعاب رياضية وسينما.

يشار إلى أنه في 10 آذار الماضي، فرضت الحكومة البريطانية مجموعة من العقوبات بحق المالك السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي “رومان أبراموفيتش”، بعد أن اتهمته بأنه على صلة مع نظام “بوتين”، وأنه من بين مجموعة من رجال الأعمال الروس الأثرياء الذين تلطخت أيديهم بالدماء.

ورغم العقوبات، فلم تصادر الحكومة البريطانية أيا من ممتلكات “أبراموفيتش”، والتي تشمل قصرا قيمته 120 مليون جنيه إسترليني في حدائق قصر كنسينغتون خلف القصر الملكي، لكنها أكدت أنها ستشرف على بيع نادي “تشيلسي” الذي اشتراه رجل الأعمال الروسي عام 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني، وتبلغ قيمته حاليا نحو 3 مليارات دولار.

جدير ذكر أن جيرسي، هي جزيرة تابعة للتاج البريطاني، لكنها تتمتع بالحكم الذاتي، ويفضلها أثرياء العالم بسبب ضرائبها المنخفضة للغاية، وسمعتها في السرية المصرفية الصارمة.

Exit mobile version