فرنسا.. لوبان تؤكد عزمها إنهاء التعاون الدفاعي مع ألمانيا في حال فوزها بالرئاسة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أكدت مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية، أنها ستقوم بإنهاء التعاون مع ألمانيا في مجال الدفاع في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية.

وقالت لوبان أمس الأربعاء، إن ألمانيا تقدم نفسها على أنها صورة مقابلة تماما للهوية الاستراتيجية لفرنسا، معتبرة بأنه “بسبب هذه الاختلافات الجذرية وهي تباينات استراتيجية لا يمكن التوفيق بينها، فإننا سننهي كل التعاون مع ألمانيا”.

وشددت على أنها تعتزم التركيز بشكل أكبر على المشاريع الذاتية، كما اتهمت منافسها الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون بالتعامي عن برلين، وقالت إنها لا تريد أن تحذو حذوه.

وسبق أن أعلنت مرشحة اليمين في وقت سابق أن ألمانيا تنتقد على سبيل المثال صادرات الأسلحة الفرنسية، ولا تعتبر هذه الصادرات امتداداً للسياسة الخارجية.

وتحت شعار المزيد من الاستقلالية، أعلنت لوبان أنها لن تضع أي قوات فرنسية تحت قيادة أجنبية، واعتزامها الانسحاب من هيكل قيادة حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

في الوقت نفسه، أعربت عن تأييدها لتقارب الحلف مع روسيا، في فترة ما بعد الحرب الدائرة في أوكرانيا.

ورفضت لوبان خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي وهو الأمر الذي كانت طالبت به في انتخابات 2017، وقالت إنها تريد تحديث أوروبا من الداخل.

اقرأ أيضا: التضخم في روسيا يرتفع لمستوى غير مسبوق

وأوضحت كيف أنها ترغب في إعادة تشكيل السياسة الخارجية لفرنسا من جديد، وقالت إنها بصدد التركيز بالدرجة الأولى على التعاون الثنائي بدلاً من التعاون داخل المنظمات الدولية.

يشار إلى أن ماكرون ولوبان حصلا على أعلى نسبتي تصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الماضي، ليذهب الاثنان إلى الجولة الثانية التي ستجري في 24 أبريل/ نيسان الجاري.

Exit mobile version