وزير ألماني يدعو مواطنيه إلى طريقة “تزعج” بوتين

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حث وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك مواطنيه على القيام بخطوات من شأنها أن ” تزعج” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا “هابيك” الألمان إلى ضرورة خفض استهلاك الطاقة معتبرا أن ذلك “يزعج” بوتين، في وقت تسعى بلاده لخفض اعتمادها على الغاز الروسي على خلفية حرب أوكرانيا

وقال هابيك في مقابلة مع صحيفة “فونكي” نشرت اليوم الجمعة إنه يمكن للسكان اتّخاذ إجراءات “بسيطة للغاية” لخفض استهلاك الطاقة، وأوضح أن “كقاعدة عامة، أعتقد أن بإمكاننا دائما توفير 10%” على الطاقة.

وأكد الوزير الألماني أنه بإمكان الناس توفير الطاقة عبر إغلاق الستائر للمحافظة على الحرارة داخل المنزل خلال الليل وخفض إعدادات أجهزة التدفئة في منازلهم بدرجة واحدة

الوزير الذي ينتمي إلى “حزب الخضر” ويتولى منصب وزير المناخ أيضا شدد بالقول “أحض الجميع على توفير الطاقة حالا.. إذا كان بإمكاننا خلال عيد الفصح ركوب الدراجة الهوائية أو القطارات، فهذا أمر جيد أيضا. يساعدكم على توفير مصروفكم ويزعج بوتين”.

اقرأ أيضا: النمسا ترصد 4 مليارات يورو لمكافحة التضخم والركود

ومنذ بداية الحرب الروسية ضد أوكرانيا، تقاوم ألمانيا دعوات ضمن الاتحاد الأوروبي لحظر الغاز الروسي، إذ حذّرت مؤسسات اقتصادية بارزة من أن الأمر سيؤدي إلى ركود شديد.

وخفضت ألمانيا حصتها من واردات الغاز الروسي من 55 % قبل الحرب إلى 40 % حاليا، في وقت أكد فيه “هابيك” هذا الأسبوع أن ألمانيا قد تحتاج حتى منتصف العام 2024 لوقف اعتمادها على واردات الطاقة من روسيا بشكل شبه كامل.

Exit mobile version