ألمانيا..اتهامات تطال عضو بحركة فلسطينية بارتكاب جرائم حرب في سوريا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

وجه المدعي العام في العاصمة الألمانية برلين، الأسبوع الماضي، اتهامات إلى عضو مزعوم في حركة “فلسطين الحرة” بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وقدم مكتب المدعي العام الاتحادي لائحة اتهام أمام محكمة العدل العليا في برلين، ضد المتهم “موفق. د” وتتضمن إتهام بارتكاب جرائم حرب وجرائم قتل.

وتضمنت اللائحة الموجه إليه سبع تهم بالقتل، وثلاث تهم بالشروع في القتل وثلاث حالات للإيذاء الجسدي الخطير.

وبحسب المدعي العام فقد قام المتهم بتاريخ 23 آذار/مارس 2014 ، بإطلاق قنبلة يدوية من سلاح مضاد للدبابات (ربما قاذفة صواريخ، قذيفة آر بي جي) على حشد في ساحة الريجة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

وكان الأهالي وهم مدنيين ينتظرون في حي اليرموك في ساحة الريجة من أجل الحصول على طرود غذائية موزعة من قبل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويقول المدعي العام أنه قتل في الهجوم سبعة اشخاص على الاقل. وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص آخرين، بينهم طفل في السادسة من عمره وأصيب بعضهم إصابات خطيرة.

وأشار إلى أن المتهم كان عضوا في حركة “فلسطين الحرة” وقت ارتكاب الجريمة، كما كان عضوا سابقا في “الحركة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، علما أنه تم القبض على المتهم بتاريخ 4 آب/أغسطس 2021 وهو محتجز منذ ذلك الحين.

يذكر أن ميليشيات فلسطينية مسلحة تتبع للنظام السوري سيطرت على مخيم اليرموك نيابة عن النظام بعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، بينما حاصرت قوات النظام المنطقة التي كانت في الأصل مخيما للاجئين الفلسطينيين في السنوات اللاحقة.

اقرأ أيضا: مُسن بريطاني يعتدي على طفل جنسيا داخل حمامات عامة

ونتيجة لذلك، عانى سكان اليرموك من نقص في الغذاء والماء والإمدادات الطبية. وبقيت المنطقة متنازع عليها بشدة حتى عام 2018.

Exit mobile version