الحكومة الهولندية تدرس تغيير موعد العطلة المدرسية

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

تدرس الحكومة الهولندية إجراء تغييرات في مدة العطل المدرسة على مدار العام، حيث يريد مجلس الوزراء تقصير العطلة الصيفية بأسبوع واحد في العام الدراسي المقبل، بحيث يمكن تمديد عطلة عيد الميلاد لمدة أسبوع واحد.

وتقول الحكومة إن هذه التغييرات تأتي لوجود توقعات بتفشي متغير جديد محتمل لفيروس كورونا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لم يتم اتخاذ القرار بشكل نهائي، وسيتم ذلك بحلول شهر يونيو/ حزيران المقب على أبعد تقدير.

ونتيجة لتفشي فيروس كورونا، تم إغلاق المدارس في هولندا جزئيا أو كليا عدة مرات في العامين الماضيين.

في هذا السياق، تؤكد الحكومة الهولندية أن فيروس كورونا دائمًا يبلغ ذروته في الشتاء، مشددة في بيان: “هذا يثير السؤال حول ما إذا كان يجب تعديل الإجازات المدرسية على المدى المتوسط ​​بحيث يفوت الطلاب أقل عدد ممكن من الفصول الدراسية”.

ورغم ذلك أشار بيان الحكومة إلى أن تغيير الإجازات المدرسية يؤثر على العديد من العائلات والشركات وقطاع السياحة، مؤكدا أن هذا هو السبب في أننا نناقش هذا الأمر مع الأطراف الذين يحددون دائمًا تواريخ الأعياد معا.

وبسبب هذه التأثيرات فإن مجلس ( VO ) الذي يمثل مصالح المدارس في التعليم الثانوي، لا يؤيد الخطة. وقال المجلس في بيان: “تغيير أسبوع الإجازة أمر صعب للغاية ولذلك يجب الإبلاغ عنه في الوقت المناسب”.

أما مجلس (PO )، وهو مجموعة مصالح للتعليم الابتدائي فاعتبر أن الفكرة ” ليست سلبية”، مؤكدا في بيان: ” يجب مناقشة فكرة هذه التغييرات مع الأعضاء. لا ينبغي أن ننظر على الفور بشكل سلبي إلى هذه الأنواع من الأفكار ويجب أن نفعل كل ما في وسعنا لمنع إغلاق المدارس مرة أخرى.”

Exit mobile version