النمسا تخفف قيود كورونا في احتفالات عيد القيامة

النمسا تخفف قيود كورونا في احتفالات عيد القيامة

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

أعلن وزير الصحة النمساوي “يوهانس راوخ” البدء بتطبيق قواعد مخففة في مواجهة وباء كورونا بالتزامن مع احتفال البلاد بعيد القيامة “وفق التقويم الغربي”.

جاء ذلك في تصريح للوزير النمساوي قال فيه، إن الوزارة سوف تتخلى عن القيود المشددة التي فرضت مع ظهور متغير أوميكرون من فيروس كورونا قبل عدة أشهر وذلك بعد تراجع الإصابات وانحسار الأعباء على القطاع الطبي

وأضاف “راوخ” أن الوضع في العاصمة فيينا سيكون أكثر حذرا لأنها ما زالت تمثل مركز الإصابات الجديدة، وأن القيود ستكون محصورة في مرافق الرعاية الصحية مثل المستشفيات ودور التقاعد ورعاية المسنين ومرافق إعادة التأهيل بينما سوف تتمتع المطاعم وأماكن الترفيه بحرية واسعة في العمل وفي استقبال الزائرين.

الصحة العالمية تعلن عن انخفاض معدل الوفيات بكورونا عالميا

كما أوضح الوزير أن ارتداء الكمامة سيكون قاصرا على المناطق التي تتواجد فيها الفئات المريضة والضعيفة، لافتا إلى تمديد صلاحية جواز كورونا لمن تلقوا الجرعات الثلاثة من اللقاح إلى عام كامل بدلا من 9 أشهر إضافة إلى تخفيف قيود العزل الصحي وخفض المدة إلى 5 أيام.

يذكر أن النمسا سجلت 8996 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و17 وفاة جديدة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأحد.

Exit mobile version