مكافحة الاحتيال تتهم “لوبان” باختلاس أموال من أوروبا

مكافحة الاحتيال يتهم "لوبان" باختلاس أموال من أوروبا

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

وجه المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال، اتهاما للمرشحة اليمينية المتطرفة للانتخابات الرئاسية الفرنسية “مارين لوبان” مع شخصيات قريبة منها باختلاس نحو 600 ألف يورو من الأموال العامة الأوروبية خلال فترة ولايتهم في البرلمان الأوروبي.

جاء الاتهام في تقرير جديد كشفه موقع “ميديابار” الإعلامي الفرنسي أمس السبت، وتم إرسال التقرير إلى القضاء الفرنسي.

وقال المدعي العام في باريس لوكالة فرانس برس، إنه تلقى في 11 مارس هذا التقرير الجاري تحليله.

من جهته، ذكر “رودولف بوسلو” محامي “لوبان” للوكالة، أنه “مندهش” من التوقيت الذي كشِف فيه هذا التقرير ومِن “استغلاله”، مؤكدا أنه “مستاء من الطريقة التي يتصرف بها” المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال، وأن جزءا من التقرير يتعلق بـ”حقائق قديمة عمرها أكثر من عشر سنوات”.

جدل بين ماكرون ولوبان بشأن حظر الحجاب في فرنسا

كما أضاف المحامي أنه لم يجر استدعاء “لوبان” من جانب أي سلطة قضائية فرنسية، منتقدا عدم إرسال التقرير النهائي له أو للمرشحة الرئاسية “لوبان”، موضحا أن تحقيق المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال مفتوح منذ عام 2016 وتم استجواب “لوبان” عن طريق البريد في مارس 2021.

يذكر أن التقرير الجديد للمكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال والذي نشر “ميديابار” مقتطفات منه، يتعلق بالرسوم التي يمكن لأفراد المجموعات السياسية استخدامها في إطار تفويضهم بصفتهم أعضاء في البرلمان الأوروبي والتي قد تكون “مارين لوبان” ومقربون منها استخدموها لأغراض سياسية وطنية أو لتغطية نفقات شخصية أو خدمات أخرى.

Exit mobile version