الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – سياسة

أكد وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون تسلم أوكرانيا طائرات عسكرية، مع قطع غيار لها، و بـ 18 منظومة مدفعية.

وفى وقت سابق قال “أولاف شولتز”، مستشار ألمانيا، إن بلاده لن ترسل دبابات “ليوبارد” لأوكرانيا وسنرسل دبابات قديمة يستطيعون تشغيلها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف المستشار الألماني: نبحث مع المصانع العسكرية في زيادة إنتاج الأسلحة لأوكرانيا، متابعا: وصلنا إلى الحد الأقصى من المساعدات العسكرية التي يمكن تقديمها لأوكرانيا.

وقال المستشار الألماني، إن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لم يتوقع وحدتنا وتأثير العقوبات على روسيا كارثي، وتابع المستشار الألماني: أوكرانيا ستحصل على دعمنا الكامل ولكن لن نشارك في الحرب، وسنواصل دعم أوكرانيا عسكريا وماديا.

من جانبها تستعد الإدارة الامريكية للإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية كبيرة أخرى لأوكرانيا هذا الأسبوع.

إقرأ أيضا: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يناقشان حظر واردات النفط الروسي

وقال ثلاثة مسؤولين إنه من المتوقع أن تكون الحزمة مماثلة في الحجم لحزمة 800 مليون دولار التي أعلنت عنها الإدارة الأسبوع الماضي، وأضافوا إن الحزمة من المتوقع أن تشمل المزيد من المدفعية وعشرات الآلاف من قذائف المدفعية ، والتي من المحتمل أن تكون حاسمة للقتال في منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

وأوضح المسؤولون أن الرئيس “جو بايدن” لم يوقع على الحزمة الجديدة، لكنه سئل الثلاثاء عما إذا كان سيرسل المزيد من المدفعية إلى أوكرانيا ، أجاب “بايدن”: “نعم”، وقال المسؤولون، إن الإدارة قد تعلن أيضا عن عقوبات جديدة ضد روسيا ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت تلك ستأتي هذا الأسبوع.

على صعيد متصل قال “مات ميللر” ، المستشار الخاص في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الثلاثاء:  “بالطبع ، نحن نعد الحزمة التالية من المساعدة الأمنية للدخول إلى أوكرانيا. لأنه صحيح أنهم يمرون بهذه المخزونات بسرعة “.

Exit mobile version