موكب وزيرة الخارجية الألمانية يتعرض لحادث سير في لاتفيا

أخبار القارة الأوروبية – لاتفيا

تعرض موكب وزيرة الخارجية الألمانية؛ “أنالينا بيربوك”، خلال وصولها لعاصمة لاتفيا لحادث سير خفيف.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه خلال انتقال موكب ” بيربو”، من المطار إلى وسط العاصمة ريجا اليوم الأربعاء، كانت زحمة السير الخانقة، تعوق الوزيرة ومرافقيها، وانتهى الأمر إلى اصطدام بين سيارتين، دون إصابة أحد بأذى، مشيرة إلى أن الحادث أصابت حافلتين مخصصتين للصحفيين في الموكب.

وذكرت مصادر من الوفد لوكالة الأنباء الألمانية، أن الحادث لم يسفر عن إصابات، إلا أن إحدى الحافلتين تضررت لدرجة أنها لم تستطع مواصلة السير.

وكان الموكب قد توقف بسبب الزحام المروري، ما أدى إلى اصطدام حافلة الصحفيين الأولى بسيارة تابعة للموكب. كما لم تتمكن الحافلة الثانية من التوقف في الوقت المناسب واصطدمت بالأولى. ولم تتضرر سيارة الوزيرة من الحادث.

على الصعيد السياسي، تعهدت بيربوك بتقديم دعم أكبر لدول البلطيق (لاتفيا وإستونيا وليتوانيا) في ضوء العملية الروسية ضد أوكرانيا.

وقالت “بيربوك”، صباح الأربعاء قبل مغادرتها في رحلة تستغرق ثلاثة أيام إلى دول البلطيق الثلاثة: “نحن مستعدون لبذل مزيد من الجهود لضمان سلامة شركائنا في حالة الطوارئ سندافع عن كل سنتيمتر مربع من منطقة تحالفنا المشترك”.

وشددت على”ألمانيا تأخذ الحقائق الجديدة بعين الاعتبار، مع كل العواقب”، مؤكدة أن الحكومة في برلين “تدعم بحزم أوكرانيا في معركتها من أجل البقاء، بالأسلحة والدعم المالي والعقوبات الصارمة الأخرى ضد قاعدة سلطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

اقرأ أيضا: النرويج تتبرع بأسلحة في طريقها إلى أوكرانيا

وأوضحت أن ألمانيا يمكن أن تتعلم الكثير من لاتفيا وإستونيا وليتوانيا بشأن أسلوب الدفاع، مضيفة أن دول البلطيق دأبت لسنوات على الاستثمار في أمن الطاقة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ومرونة وسائل الإعلام والقدرات الدفاعية، وقالت: “أود الإنصات بدقة لخبراتكم وآرائكم”.

ومن المقرر أن يدور محور محادثات بيربوك خلال الجولة حول رد فعل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”الناتو”، والمجتمع الدولي على الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا، بالإضافة إلى ذلك، سيُجرى مناقشة قضايا متعلقة بالسياسة الدولية والأوروبية الراهنة وأخرى ثنائية.

Exit mobile version