زعماء أوروبيون يدخلون على خط الانتخابات الفرنسية

زعماء أوروبيون يدخلون على خط الانتخابات الفرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أكد قادة دول في الاتحاد الأوروبي، أن “الجولة الحاسمة من الانتخابات يوم الأحد ليست بالنسبة إلينا انتخابات كغيرها”، وذلك في تدخل غير اعتيادي في شؤون السياسة الداخلية لبلد عضو في الاتحاد الأوروبي

قادة كل من ألمانيا والبرتغال وإسبانيا دعوا الناخبين الفرنسيين على دعم الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون في مواجهة زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وجاء ذلك في مقالة مشتركة للمستشار الألماني، أولاف شولتس، ورئيسي الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، والاسباني، بدرو سانشيز، نشرتها صحيفة “لوموند” اليومية الفرنسية.

كما قال القادة الأوروبيون: إن “على فرنسا أن تختار بين مرشح ديموقراطي، ومرشّحة اليمين المتطرف التي تقف علنا في صف أولئك الذين يهاجمون حريتنا وديموقراطيتنا”.

الانتخابات الفرنسية.. فوز “لوبان” قد يغير خريطة الاتحاد الأوروبي

وأعرب القادة الأوروبيون عن أملهم بأن يحسن الفرنسيون الاختيار في الجولة التي ستجرى يوم 24 من الجاري، لكي تبقى فرنسا “منارة للديموقراطية”.

يذكر أنه مع تصاعد الحملات الدعائية للانتخابات الفرنسية قبيل انطلاق جولتها الثانية في الرابع والعشرين من شهر نيسان الحالي، بدأ كل من المرشحين، الرئيس المنتهية ولايته “إيمانويل ماكرون”، وخصمه “مارين لوبان” بالتركيز على بعض أوراق السياسة الخارجية خلال مؤتمراتهم الصحفية.

Exit mobile version