هولندا.. تشريعات جديدة لمستحقي المساعدة الاجتماعية

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

تعتزم الحكومة الهولندية سن تشريعات جديدة لمستحقي المساعدة الاجتماعية “الاوتكيرنغ” والذين لديهم أولاد فوق 21 عاما.

وتقول الحكومة إنها تريد أن يتمكن أطفال الوالدين الذين يحق لهم الحصول على المساعدة الاجتماعية من العيش في المنزل لفترة أطول، دون قطع والديهم عن مخصصاتهم.

في هذا السياق، كتبت وزيرة مكافحة الفقر “كارولا شوتين” أن سن تطبيق ما يسمى بمعيار تقاسم التكاليف سيرفع من 21 إلى 27 سنة.

وأضافت الوزيرة أنه بهذه الطريقة يجب أن تتمتع العائلات التي يحق لها الحصول على المساعدة الاجتماعية بمزيد من الأمان عندما يتعلق الأمر بدخلها، حتى لو كان أطفالها لا يزالون يعيشون في المنزل بعد سن 21.

وكان الأشخاص الذين يتلقون إعانة المساعدة الاجتماعية يعيشون مع عدة بالغين، فيجب على البلدية تعديل مبلغ الإعانة وفقا لقانون المشاركة.

والسبب في ذلك هو أنه كلما زاد عدد البالغين الذين يتشاركون المنزل، قلت المساعدة الاجتماعية على عدد الأفراد، لأن تكاليف السكن أقل.

اقرأ أيضا: رئيس حزب المحافظين البريطاني: إقالة جونسون قد تهدد استقرار البلاد

وتقول الوزيرة “شوتين” إنه تم تقديم هذه القاعدة مرة واحدة لمعالجة إساءة استخدام الفوائد ومنع ما يسمى “تكديس المنافع”، في الوقت نفسه، يهدف هذا الإجراء إلى تقليل عدد الشباب الذين يغادرون منزل والديهم، لأن الأطفال يمكنهم الاستمرار في العيش في المنزل لفترة أطول دون انقطاع والديهم عن المزايا.

وهناك حوالي نحو 430 ألف شخص يتلقون الرعاية الاجتماعية في هولندا. حوالي 12 % منهم يندرجون تحت معيار تقاسم التكاليف.

يشار إلى أن الحكومة الهولندية كانت قد أعلنت عن تخصيص 66 مليون يورو لهذه التغييرات بالنسبة للمساعدات الاجتماعية، والذي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير/كانون الأول 2023.

Exit mobile version