الرئيس الأمريكي السابق ترامب: العالم يتجه إلى حرب نووية

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، من أن العالم متجه نحو حرب نووية على خليفة الحرب الأوكرانية، مشددا على أهمية أن يتحلى قادة العالم بالذكاء اللازم لمنع حدوث ذلك.

ونقلت صحيفة”ذا صن” البريطانية أمس الثلاثاء، عن ترامب قوله “إذا لم يكن قادتنا أذكياء، فسينتهي بنا الأمر إلى حرب نووية”، مضيفا أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين يتحدث عن الأسلحة النووية طوال الوقت”.

وتابع ترامب: “إنه (بوتين) يستخدم كلمة نووي في حديثه بشكل يومي. والجميع خائفون للغاية… ولأنهم خائفون، يستخدم هذه الكلمة أكثر وأكثر”.

كما اتهم ترامب الحالي جو بايدن بـ”الانصياع” لروسيا، وقال في هذا الصدد إنه كان سيصبح أقوى في مواجهة بوتين لو بقي في منصبه رئيساً للولايات المتحدة.

وبحسب الرئيس الأمريكي السابق فإنه هدد بوتين ” كما لم يتم تهديده من قبل”، عندما كان رئيسا، لكنه لم يرد عندما سؤال عما إذا كانت هذه التهديدات قد تضمنت استخدام “الأسلحة النووية”، أم لا، وفقا للصحيفة.

اقرأ أيضا: محكمة فرنسية عليا ترفض للمرة الأولى قرارا للحكومة بإغلاق مسجد

كما وصف ترامب في حديثه، المشاهد التي شهدتها أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة بأنها “مروعة”، مضيفا: “إنها حرب لا طائل من ورائها”، وأضاف:”إذا لم يتم تزوير انتخاباتنا عام 2020، لم يكن ليموت أحد في أوكرانيا”، حسب زعمه.

Exit mobile version