إصابة حوالى 80٪ من سكان الاتحاد الأوروبي بفيروس كورونا

إصابة حوالى 80٪ من سكان الاتحاد الأوروبي بفيروس كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

قالت المفوضية الأوروبية، إن ما بين 60 لـ 80% من سكان الاتحاد الأوروبي أصيبوا بـ فيروس كورونا، حيث يدخل الاتحاد الأوروبي مرحلة ما بعد الطوارئ الصحيّة.

مفوضة الصحة بالاتحاد الأوروبي “ستيلا كيرياكيدس” ذكرت في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “تشير التقديرات إلى أن ما بين 60 إلى 80 في المائة من سكان الاتحاد الأوروبي أصيبوا الآن بفيروس كورونا”.

وأوضحت “كيرياكيدسط، أنه مع الانخفاض الأخير في الإصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا، من المحتمل حدوث ارتفاعات جديدة في حالات فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يستمر الفيروس في التحور، داعية إلى وجوب “أن يكون لدى الدول خطط للعودة إلى وضع الطوارئ، ويجب أن تكثف التطعيمات ضد الوباء” حسب قولها.

كما أوضح الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي أنه استعدادًا لهذه المرحلة الأقل حدة ، يتعين على حكومات الاتحاد الأوروبي تكثيف عمليات تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها تدرس “خططًا لتطوير الأدوية المضادة للفيروسات”.

وكالة الصحة العامة التابعة للاتحاد الأوروبي قالت إن الحالات المبلغ عنها المرتبطة بالوباء غطت حوالي 30 في المائة من سكان أوروبا حتى الآن، مشيرة إلى أنه “إذا تمت إضافة إصابات لم يتم الإبلاغ عنها، فقد تصل الحالات إلى 350 مليونً شخص ممن أصيبوا بالفيروس، أي حوالي 77 في المائة من سكان أوروبا”.

الصحة العالمية: العالم مصاب بالعمى تجاه تطور فيروس كورونا

وأشارت وكالة الصحة العامة التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى أن الحالات المبلغ عنها غطت حوالي 30% من سكان أوروبا حتى الآن، ولكن إذا تمت إضافة إصابات لم يتم الإبلاغ عنها، فقد تصل الحالات إلى 350 مليون حالة، أي حوالي 77% من مجموع سكان أوروبا.

في وثيقة تحدد استراتيجية مرحلة ما بعد الطوارئ الخاصة بالوباء، حثت بروكسل حكومات دول التكتل على” مواصلة الضغط من أجل تحصين غير الملقحين ، وبخاصة الأطفال قبل بدء الفصل الدراسي الجديد في الخريف”.

وأوضحت المفوضية أيضًا أنها يمكن أن يتم دعم تطوير عقاقير جديدة ضد فيروس كورونا، وبخاصة الأدوية المضادة للفيروسات التي يسهل تخزينها. وتابعت أن الاتحاد الأوروبي “سيبحث إمكانيات دعم المشاريع التي تستهدف تطوير الأدوية المضادة للفيروسات”.

Exit mobile version