بريطانيا تتهم روسيا بـ”التضليل” واستهداف السياسيين

بريطانيا تتهم روسيا بـ"التضليل" واستهداف السياسيين

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

اتهمت السلطات بريطانيا اليوم الأحد، روسيا بث معلومات مضللة عن الحرب في أوكرانيا على وسائل التواصل الاجتماعي واستهداف السياسيين.

وزيرة الخارجية البريطانية “ليز تراس” قالت: إن “بحثا لخبراء ممول من بريطانيا لم ينشر، كشف كيف صمم الكرملين حملة التضليل للتلاعب بالرأي العام الدولي بشأن الحرب في أوكرانيا وتعزيز الدعم لها وتجنيد متعاطفين جدد”.

وأكدت الوزيرة في بيان، زنه “لا يمكننا السماح للكرملين ومؤسسات دعايته بغزو مساحاتنا على الإنترنت بأكاذيبهم بشأن حرب بوتين غير القانونية”.

عقوبات جديدة.. بريطانيا تقاطع الكافيار الروسي

إلى جانب ذلك، أعلنت حكومة بريطانيا أنها “أخطرت الشركاء الدوليين وستواصل العمل عن كثب مع الحلفاء والمنصات الإعلامية لتقويض عمليات المعلومات الروسية”.

وأشارت بريطانيا إلى أن “البحث أظهر أن منصة الدعاية تستخدم تيليجرام لتجنيد وتنسيق المؤيدين الجدد الذين يستهدفون بعد ذلك ملفات التعريف على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتقدي الكرملين ويرسلون إليهم بتعليقات مؤيدة للرئيس فلاديمير بوتين وحربه”، موكدة أن “من بين أهدافها وزراء بريطانيين كبارا وزعماء آخرين في العالم”.

يذكر أن موسكو نفت اتهامات سابقة لدول غربية بشن حملات تضليل اذ اتهمت واشنطن لروسيا بالسعي للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

Exit mobile version