وزيرة الداخلية الألمانية تنصح السكان بتخزين المواد الغذائية والضرورية

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

في تصريح غير متوقع من قبل وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيرز، نصحت الأخيرة اليوم الأحد، السكان في البلاد بالاحتفاظ بمخزونات من المواد الغذائية والضرورية للطوارئ في المنازل تحسبا لحدوث أزمة.

كلام الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، جاء في حديث لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية أكدت خلاله بالقول:”فكروا، على سبيل المثال، في وقوع هجمات سيبرانية على بنى تحتية حيوية”.

وفي إشارة إلى قائمة نشرها المكتب الاتحادي للحماية المدنية تتعلق بهذا الأمر، قالت فيزر “إذا انقطع التيار الكهربائي فعليا لفترة أطول أو تم تقييد الحياة اليومية بطريقة مختلفة، فإن من المنطقي في هذه الحالة وجود مخزون طوارئ في المنازل”.

كما أكدت في الوقت نفسه، على أهمية الحماية المدنية التي أعطتها “أولوية عليا”، وقالت في هذا الصدد “علينا هنا أن نواكب العصر لكي نتغلب على الأزمات المتعددة كالجوائح وتداعيات المناخ وأخطار الحروب”.

اقرأ أيضا: “لغز يثير قلقا كبيرا” ..العشرات يتعرضون لوخزات داخل نواد ليلية في فرنسا

وشددت على ضرورة مراجعة تدابير الحماية الضرورية، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا ينطبق على القضايا التقنية وحسب “بل أيضا على مخزونات المواد الغذائية أو الأدوية أو مواد الإسعافات الطبية”.

وذكرت الوزير الألمانية أن ألمانيا يوجد بها 299 مأوى حماية، فضلا عن وجود أماكن أخرى يجري استخدامها بشكل مختلف اليوم “وسيكون من المنطقي أن نعيد تنشيط بعض منها”.

Exit mobile version