تهديدات جديدة.. بيل غيتس يحذر من متحور كورونا “الأكثر فتكا”

تهديدات جديدة.. بيل غيتس يحذر من متحور كورونا "الأكثر فتكا"

أخبار القارة الأوروبية – صحة

قال مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي “بيل غيتس” إنه “لا يزال من الممكن أن يكون هناك نوع آخر أكثر انتشارا وأكثر فتكا”، محذراً من أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد.

الملياردير الأمريكي أكد، أننا “لم نشهد الأسوأ بعد”، لافتاً إلى أنه “في حين أنه لا يريد أن يكون صوتا متشائما، إلا أن خطر ظهور متغير أكثر ضراوة يزيد كثيرا عن خمسة في المئة”.

وذكر “بيل غتس” “أننا ما زلنا معرضين لخطر هذا الوباء الذي يولّد متغيرات يمكن أن تكون أكثر قابلية للانتقال، بل وأكثر فتكا”، مشددا على أن “اللقاحات طويلة الأمد التي تمنع العدوى، مطلوبة بشكل عاجل”.

كما دعا “غيتس” إلى إنشاء فريق من الخبراء الدوليين، بدءا من علماء الأوبئة، إلى مصممي أجهزة الكمبيوتر، لتحديد التهديدات وتحسين التنسيق الدولي، بالإضافة إلى تشكيل فريق استجابة عالمي للأوبئة، تديره منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الاستثمار الإضافي في هذا المجال “أمر حيوي”.

الصحة العالمية: العالم مصاب بالعمى تجاه تطور فيروس كورونا

وأضاف مؤسس شركة “مايكروسوفت”: “يبدو لي أنه من الغريب أننا قد نفشل في النظر إلى هذه المأساة وعدم القيام بهذه الاستثمارات نيابة عن مواطني العالم”.

يذكر أن دراسة جديدة كشفت عن تطور جديد في سلالتين فرعيتين من المتحور أوميكرون من فيروس كورونا، قد يؤثر على مناعة الجسم.

وذكر علماء في جنوب أفريقيا أن “سلالتين فرعيتين من المتحور أوميكرون من فيروس كورونا يمكنهما خداع الأجسام المناعية المتكونة في الجسم من إصابات سابقة بكوفيد-19، بما يكفي للتسبب في موجة تفشٍّ جديدة، لكنهما أقل قدرة على التعايش في دم من تلقوا تطعيمات الوقاية من المرض”.

Exit mobile version